logo

المصادقة على مخطط إقامة حي سكني جديد في بلدة يركا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-03-2022 06:35:21 اخر تحديث: 18-10-2022 08:24:42

قررت اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء – لواء الشمال ، برئاسة اوري ايلان ، المصادقة على خارطة لإقامة حي سكني جديد في بلدة يركا ، حي "المدورا" .


رئيس لجنة التخطيط اللوائية، أوري ايلان

وأفاد اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء – لواء الشمال في بيان لها وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :" تم اعداد وتقديم الخارطة على يد المجلس المحلي يركا ، اللجنة المحلية للتخطيط والبناء "الجليل المركزي" وبإشراف مديرية التخطيط. مساحة الخارطة ما يقارب 442 دونما شمالي البلدة ، تشمل أراض بملكية خاصة وأراضي عامة (دائرة أراضي إسرائيل) " .
وأضاف البيان :" تشمل الخارطة 1,800 وحدة سكنية بمباني مكونة من 4 حتى 5 طبقات, ما يقارب 27,245 متر مربع لمباني عامة, 2,500 متر مربع مساحات تجارية. بالإضافة إلى ذلك ، الخارطة تشدد على أهمية حماية المساحات المفتوحة والمحمية مثل الوديان ، وذلك لتوفير مساحات مفتوحة قريبة من مناطق السكن" .
وقال رئيس لجنة التخطيط اللوائية، أوري ايلان: "الحديث يدور حول خارطة مهمة ، تهدف إلى توفير فرص سكن للأزواج الشابة ولمن لا يملكون مسكن او ارض للبناء ، حيث سيتمكنون في المستقبل القريب من شراء شقق سكنية المبنية على أراضي عامة (دائرة أراضي إسرائيل) " .
فيما قالت مخططة لواء الشمال ديكلا عدي بيريتس: "الحديث يدور حول خارطة مركبة جدا على أراضي بملكية خاصة مبنية جزئيا. ومع ذلك ، مديرية التخطيط عملت بجهد كبير بمشاركة المجلس المحلي للوصول لخارطة أفضل.
تقديم الخارطة جرى بحسب قرار الحكومة لتطوير البلدات الدرزية والشركسية ، وتتيح شرعنة لقسم من الأبنية التي تم بنائها على مر السنوات" .
تم تنفيذ المخطط على يد طاقم تخطيط مهني بقيادة الدكتور محمد دراوشة.