logo

دالية الكرمل تتحضر لسباق يوم الجمعة ‘ سيتم اغلاق شوارع داخل البلدة ‘

من عدن حلبي مراسلة موقع بانيت وصحيفة بانوراما.
16-03-2022 05:41:09 اخر تحديث: 18-10-2022 08:44:31

تقوم دالية الكرمل بالأيام الاخيرة بتحضيرات عديدة للسباق الذي سيقام يوم الجمعة بتاريخ 18.03.2022 في دالية الكرمل. اذ سيتكون السباق من ثلاثة مسارات داخل البلدة،

منها مسار 2 كيلومتر للعائلات، مسار 10 كيلومتر، ومسار 21 كيلومتر.
سيشارك في السباق العديد من عائلات الدالية ، رياضيين من البلدة  بالإضافة الى رياضيين من خارج البلدة.
ومن الجدير بذكره ان شوارع دالية الكرمل ستكون مغلقة صباحا ، منذ الساعة السادسة وحتى الساعة الحادية عشر.
وفي حديث مع صاحب الفكرة وأحد منظمي السباق الرياضي، مدير قسم الشبيبة في المجلس المحلي، ايمن فرو، والذي حدثنا حول فكرة السباق، والتحضيرات للسباق، قائلا: "يوم الجمعة سيقام نصف ماراتون، والذي سيتكون من مسار 21 كيلومتر ركض, 10 كيلومتر و2 كيلومتر للعائلات. لقد أتت الفكرة منذ حوالي 10 سنوات منذ ان بدأت بممارسة رياضة السباحة والركض والدراجات الهوائية فقد قمت بالمشاركة بسباقات عديدة في البلاد وخارج البلاد، وبعد ان بدأت عملي بالمجلس المحلي كمدير قسم الشبيبة والمواضيع اللامنهجية، عرضت الفكرة على رئيس المجلس بالبلدة، رفيق حلبي والذي بدوره وافق وقام بتقديم الدعم لهذه الفكرة من جميع النواحي.

" الرياضة تحارب العنف "
وأضاف:" برأيي، فحتى يربى الأبناء على عادات وفكر جديدة، يجب جلبها للبلدة، فأيضا هذا الامر يخفض نسبة العنف بالمجتمع العربي. ونحن بدورنا دائما نحاول تقديم فعاليات عديدة بمشاركة مواطني البلدة.
نقوم بهذه الأيام بالعديد من التحضيرات التي تخص السباق، ان كان من ناحية الامن، المسارات، الصحة وغيرها. كما وسيتم اغلاق الشوارع بالبلدة يوم الجمعة منذ الساعة السادسة صباحا حتى الساعة الحادية عشر. أجواء جميلة بالبلدة رغم ان التحضيرات صعبة، فلا شك اننا سنفرح بهذا اليوم وسنتأمل ان يمضي السباق على خير."


أيمن فرو - تصوير موقع بانيت