logo

بلدية عكا تعلن عن تنظيم جديد لحركة السير في البلدة القديمة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-03-2022 16:11:51 اخر تحديث: 18-10-2022 08:26:40

أعلنت بلدية عكا عن تنظيم جديد لحركة السير في البلدة القديمة، حيث سيتم منع دخول السيارات يومي الجمعة والسبت بين الساعات 10:00 صباحًا حتى 18:00 مساءً.


صورة وصلتنا من عبدالله هنداوي – مسؤول قسم الاعلام في بلدية عكا

وجاء في بيان صادر عن البلدية وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه: " اعتبارًا من الأسبوع المقبل، سيتم منع السيارات من دخول عكا القديمة يومي الجمعة والسبت بين الساعة 10:00 صباحًا وحتى الساعة 18:00 مساءً. وذلك لتقليل الازدحام المروري والسماح للزوار والسياح بالدخول بشكل آمن. وسيُسمح دخول السيارات لسكان عكا القديمة فقط الذين لديهم بطاقة زرقاء سارية المفعول".
وأضاف البيان: "هذا الاسبوع تم تقديم خطة تنظيم حركة السير الجديدة إلى رئيس بلدية عكا شمعون لانكري ونائبه ادهم جمل والمدير العام للبلدية يانيف آشور وقائد الشرطة في محطة عكا نير جمبر. وحضر اللقاء مدير الشركة الاقتصادية موردي شامير ومدير دائرة السياحة في الشركة داني أرما ومدير الأمن والطوارئ في البلدية يحيئيل مكياس".

"عكا مدينة سياحية دولية "
رئيس بلدية عكا، شمعون لانكري، قال إن "عكا مدينة سياحية دولية، وبالتالي يجب تنفيذ ترتيبات مرورية فريدة من نوعها تسهّل اولا الراحة لسكان عكا القديمة وتعطي الراحة ايضا للعديد من الزوار والضيوف الذين يزورونها خاصة في نهاية الأسبوع".

خطة جديدة اعتبارًا من الأسبوع المقبل
وتابع البيان: "
كجزء من الخطة الجديدة، سيتم نصب حاجزين لمنع السيارات من الدخول: من جهة شارع الهجانا بإتجاه الفاخورة، وفي اتجاه شارع صلاح الدين بالقرب من بستان الباشا. أيضًا، اعتبارًا من الأسبوع المقبل، ستقوم البلدية بفرض النظام في ارجاء عكا القديمة حيث سيتم منع وقوف السيارات يوميًا من الساعة 15:00 عصرا حتى اليوم التالي الساعة 6:00 صباحًا. سيُسمح فقط لسكان البلدة القديمة بوقوف السيارات للذين يملكون الملصقة الزرقاء فقط. وفي وقت لاحق، من المخطط ان يتم تشغيل عربات سريعة ناقلة لزوار عكا القديمة، من خلال مناقصة ستعلن عنها الشركة الاقتصادية في عكا". إلى هنا نص البيان.