logo

بلدية الطيبة: ‘ اجتماع عمل مهني مع ممثلين عن وزارة البناء والاسكان ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-03-2022 16:45:45 اخر تحديث: 18-10-2022 08:26:50

عممت بلدية الطيبة بيانا على وسائل الإعلام، وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه، جاء فيه: " بهدف دفع عجلة التقدم في الخارطة المُفصّلة للمناطق المُفضّلة


تصوير البلدية

للسكن " ڤتمال 1039" للمنطقة الواقعة شمالي المدرسة الثانوية عتيد، بين شارع 444 وشرقي شارع "6 - عابر اسرائيل" المصادق عليها، التقى رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة في مكتبه اليوم مع ممثلين عن وزارة البناء والاسكان كل من: السيد أمين أبو حية و "أمير ڤايس" بعد المصادقة على شق وتطوير الشوارع في الخارطة المذكورة، لا سيما والحديث يدور عن حي سكني جديد".

واضاف البيان: "أن هذه المنطقة عبارة عن نحو 700 دونم و 2300 وحدة سكن ومركز تجاري وعلى 33 دونم تضم 10 مبانٍ متعددة الطوابق حتى 18 طابق، في كل مبنا 36 وحدة سكن، بالمجمل 460 وحدة سكن ستكون في محيط المركز التجاري. المنطقة تضم أيضا مبانٍ متعددة الاستخدامات، مُعدة للتجارة، للعمل والمكاتب، كما ويحتوي التخطيط المُفصّل على قاعة أفراح مغلقة".
وتابع البيان: "أما فيما يتعلق بالملك العام، فالتخطيط والخرائط تضمن وتضم التالي: 6 قطع للمباني العامة، بالإضافة إلى "مساحات خضراء"، 16 قطعة أرض عبارة عن مساحات عامة مفتوحة، كما ويحيط في المنطقة المذكورة كلها بحسب التخطيط مسلك للمشي طوله يزيد على 3 كيلومترات ويحده مسلك للدرجات الهوائية".
واختتم البيان: "على مستوى تخطيط البنى التحتية والشوارع والمواصلات، التخطيط مُعدّ بحسب المعايير المهنية الحديثة الأخيرة لوزارة المواصلات ويُضاهي مدن يهودية متطورة مجاورة، كما تشمل على خطوط للمواصلات العامة، إذ لأول مرة في تاريخ الطيبة يصل نسبة تخصيص الأراضي للشوارع والطرقات العامة إلى 30%، الأمر الذي يُعد سابقة لم يكن لها مثيل". إلى هنا نص البيان.