logo

‘اتحاد الانقاذ الاسرائيلي‘ يرسل شحنة من المعدات الانسانية للاجئين الاوكرانيين في مولدوفا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-03-2022 09:00:34 اخر تحديث: 18-10-2022 08:27:37

ارسل اتحاد الانقاذ الاسرائيلي "ايحود هتسلاه" شحنة من المساعدات الانسانية، تشمل أدوية واغذية وحليب أطفال إلى مولدوفيا التي تستقبل لاجئي الحرب المستعرة في


تصوير ايحود هتسلاه

أوكرانيا.
وجاء في بيان صادر عن اتحاد الانقاذ ، وصلت لموقع باينت وصحيفة بانوراما نسخة عنه: "في وقت مبكر من صباح اليوم، بمساعدة وزارة الخارجية ، غادرت أول طائرة تابعة لاتحاد الإنقاذ الإسرائيلي ومعها 16 طنا من المواد الغذائية والأدوية والمعدات الإنسانية. بالإضافة إلى ذلك ، تم حتى الآن إحضار 931 لاجئًا إلى إسرائيل على متن رحلات الإنقاذ التي تديرها المنظمة".
وأضاف البيان: " يزود اتحاد الإنقاذ دولة مولدوفا بالأغذية والأدوية ، وخاصة الأنسولين ، بسبب النقص الحاد في المواد خاصة مع تدفق عدد كبير من اللاجئين الاوكرانيين إلى مولدوفيا".
وتابع البيان: "تعاني الجالية اليهودية في مولدوفا من نقص غير مسبوق في الغذاء والدواء والمعدات التي يحتاجها اللاجئون من أوكرانيا الذين فروا من الحرب في بلادهم وعبروا الحدود ولجأوا هناك. كتب ممثلو حركة "أغودات إسرائيل" والجالية اليهودية هذا الأسبوع رسائل عاجلة إلى اتحاد الإنقاذ يطلبون فيها المساعدة في توفير الأدوية وأطعمة "الكشير" وأغذية الأطفال ومنتجات النظافة والبطانيات والملابس".