logo

مقتل شخص على الأقل وإصابة ثلاثة بعد إصابة قذيفة مبنى سكنيا في كييف

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-03-2022 11:39:11 اخر تحديث: 18-10-2022 08:44:31

قال التلفزيون الرسمي الأوكراني إن "شخصا واحد على الأقل لقي حتفه، وأصيب ثلاثة إثر إصابة قذيفة مبنى سكنيا في كييف صباح اليوم الاثنين". لكن وفقا لأنطون

جيراتشينكو، مستشار وزارة الداخلية الأوكرانية، لقي شخصان حتفهما كما نقل ثلاثة آخرون إلى المستشفى.

"أيقظته من النوم ليجد الدخان والتراب في كل مكان"
وقال احد السكان، يدعى ماكسيم كوروفي، إن والدته "أيقظته من النوم ليجد الدخان والتراب في كل مكان، فاختبأ داخل خزانة ظنا منه أن الروس على وشك الدخول وأنه سيجري اعتقالهم، لكنه أدرك أنه كان مخطئا فخرج من الشقة ليجد أن النيران اشتعلت في كل شيء".

وأفادت أوكرانيا بتجدد الضربات الجوية على مطار في غرب البلاد، وبقصف مكثف على تشرنيهيف في شمال شرق العاصمة، وبهجمات على بلدة ميكولايف الجنوبية حيث قال مسؤولون إن تسعة أشخاص قتلوا.
وقالت سلطات كييف إن "لديها مخزونا من المواد الغذائية الأساسية يكفي لمدة أسبوعين للأشخاص الذين لم يفروا بعد من العاصمة".

لناس في وضع صعب منذ 12 يوما"
من جانبه، صرح مجلس المدينة ان "
مخزونات الطعام والماء في مدينة ماريوبول المحاصرة بدأت تنفد ، والقوات الروسية التي تحاصر ماريوبول واصلت قصف أهداف غير عسكرية".
وأضاف في بيان على الإنترنت "الناس في وضع صعب منذ 12 يوما. لا توجد كهرباء أو ماء أو تدفئة في المدينة. لا يوجد اتصال تقريبا بالهواتف المحمولة. آخر مخزونات الطعام والماء آخذة في النفاد".

"أكثر من 2500 من سكان مدينة ماريوبول قتلوا"
بدوره، قال أوليكسي ارتستوفيتش، مستشار الرئيس الأوكراني، إن "أكثر من 2500 من سكان مدينة ماريوبول المطلة على البحر الأسود، سقطوا قتلى منذ غزت روسيا أوكرانيا في 24 فبراير شباط".

وأضاف أنه "يستند في ذلك إلى أرقام من إدارة المدينة واتهم القوات الروسية، بمنع وصول المساعدات الإنسانية إلى المدينة المحاصرة. في حين تقول روسيا إنها "لا تستهدف المدنيين".


 (Photo by Anastasia Vlasova/Getty Images)


(Photo by Anastasia Vlasova/Getty Images)


(Photo by Anastasia Vlasova/Getty Images)


(Photo by Anastasia Vlasova/Getty Images)