logo

صاحب بيت مهدد بالهدم من شفاعمرو: صعب أهْدِم شقى عمري

من فتح الله مريح مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-03-2022 10:40:34 اخر تحديث: 18-10-2022 08:44:31

تعيش عائلة نمر حجيرات من سكان حي مقبل في شفاعمرو أياما صعبة هذه الفترة بعد أن تلقت أمرا بهدم بيتها، خلال أيام معدودة، اذ فشلت جهود العائلة بتجميد الأمر.

ويقول نمر حجيرات في حديث أدلى به لقناة هلا " انه يخشى على مستقبل عائلته من تبعات هدم البيت المقام على أراض يملكها بعدما ورثها عن أجداد " .
مراسل موقع بانيت وقناة هلا الفضائية فتح الله مريح زار البيت المهدد بالهدم في شفاعمرو ، وتحدث مع صاحب البيت نمر حجيرات الذي قال: "عندما وصلنا امر الهدم، حاولنا تأجيله عدة اشهر لكن لم نفلح بذلك، وحاليا امامنا مهلة عشرة أيام فقط لإخلاء البيت قبل هدمه".

"من الصعب علي ان أهدم بيتي الذي أنفقت عليه شقى عمري"
وأضاف: "ان بيته المهدد بالهدم مبني منذ عامين تقريبا، وبعد بدء البناء بأشهر قليلة ، اعطوني امرا بوقف بناء البيت، فتوقفت عن اكمال البناء، بعد ذلك جاءت السلطات واخبروني أنه يتوجب علي هدم البيت".
واردف قائلا: "قمت بتعيين محامٍ، والمحامي استطاع ان يؤجل الهدم عدة مرات ، لكن جهوده لم تجد نفعا بإلغاء قرار الهدم. وحاليا لا اعلم ماذا أفعل".
وتنهد صاحب البيت نمر حجيرات قليلا، ثم تابع حديثه لمراسل موقع بانيت وقناة هلا، قائلا: " من الصعب ان يأتيك أمر هدم لبيتك الذي عمّرته فوق ارضك"، مضيفا "انه من الصعب عليه ان يهدم بيته بنفسه، فقد أنفق عليه "شقى عمره"، وليس بالسهولة ان يقوم بهدم بيته".

"احمد الطيبي أخبرني ان الوقت قد تأخر ولا يستطيع مساعدتي"
وأضاف: "توجهت لرئيس بلدية شفاعمرو، وكان في كل مرة أتوجه إليه يطلب من مساعده بكتابة مكتوب للمحكمة، وفي كل جلسة محكمة كنا نكتب مكتوبا للمحكمة لكن ذلك لم يفيد شيئا".
وتابع: "توجهت للنائب احمد الطيبي، فأخبرني ان الوقت قد تأخر، ولا أستطيع مساعدتك، والآن لا اعرف ماذا افعل، ولمن أتوجه، لا أحد يريد مساعدتنا، ولا أحد يفعل شيئا".
واختتم نمر حجيرات حديثه لمراسل موقع بانيت وقناة هلا: "أتوجه إلى جميع أعضاء الكنيست، والمسؤولين في شفاعمرو والبلاد بأن يساعدوننا في قضيتنا، فالأرض ارضنا، والامر صعب جدا".


صاحب البيت المهدد بالهدم نمر حجيرات