logo

مدرسة البيادر في حورة تنظم فعاليات يوم الأمان والحذر

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-03-2022 10:46:50 اخر تحديث: 18-10-2022 08:33:45

نظمت مدرسة البيادر في قرية حورة بالنقب ، فعاليات مختلفة بمناسبة يوم الأمان والحذر على الطرق تحت شعار "معًا نحافظ على قواعد الأمن والأمان والحذر على الطرق-


تصوير مدرسة البيادر حورة

سلامتي مسؤوليتي" .
الهدف من الفعاليات هو زيادة الوعي لدى الطلاب واتباع الأنظمة والقوانين الآمنة لضمان سلامة وأمان الطلاب وتعلم سبل الوقاية والحذر خلال تواجدهم في الطرقات ، المدرسة ، الاماكن العامة ، البيت وكل مكان يتواجدون فيه.
تخلل هذا اليوم عدة فعاليات مختلفة تحت إشراف مركز موضوع الأمن والأمان الأستاذ خالد ابوليل وطاقم الهيئة التدريسية وبالتعاون مع قسم الأمان في المجلس المحلي حورة .

محطات متنوعة
ضمن المحطات الأولية في الساحة الخارجية كانت محطة قدمتها دورية شرطة المرور، حيث قدمت للطلاب محاضرة حول الحفاظ على سلامة السائقين والمشاة مع التشديد على " عمل شرطة المرور وأهمية حماية أرواح الابرياء التي يحصدها السائقون المتهورون في الطرقات والتقليل من حوادث الطرق . هذا ما تسمو إليه الشرطة وليس فرض المخالفات ، وحث الطلاب بالتشديد على ربط حزام الأمان، وعدم استعمال الهاتف النقال أثناء القيادة " .
ومن بين المحطات محطة نجمة داوود الحمراء ، حيث قام المندوب بالشرح عن الإسعافات الاولية والحذر من الحوادث البيتية .
 محطة الإطفاء: حيث قام المندوب بالشرح الكامل عن عمل رجال الإطفاء والمعدات التي يستخدمونها في حالات الطوارئ مثل الحريق وحوادث الطرق.
أخيرًا كانت محطة الدراجات الهوائية والسيارات حيث قام الطلاب بركوب الدراجات الهوائية بطريقة صحيحة وآمنة. أضف إلى ذلك ، محطات في الساحة الداخلية وفي  الصفوف تخللت محاضرات وفعاليات لا منهجية عن الحذر والأمان على الطرق.
وقد تجول بين المحطات ضيوف وأولياء أمور الطلاب من بينهم رئيس المجلس المحلي الاستاذ حابس العطاونة ونائبه السيد اسحاق ابو القيعان وايضًا مديرو الاقسام في المجلس المحلي ومديرو المدارس في القرية .

عرض أعمال الطلاب
في نهاية اليوم ، تم عرض أعمال الطلاب وأعلن على أفضل رسومات ومجسمات تم التصويت عليها من قبل الزائرين حيث فاز في المنافسة  الصف الخامس د والثالث ب والثالث أ والاول ج والاول ب والجائزة كانت عبارة عن رحلة الى مدينة حيفا منطقة الكرمل.
بعد اختتام جميع المحطات ، تجمع طلاب المدرسة بحضور صفوف البساتين حيث ساد جو من السرور والبهجة  وعرض جميل أبهر الحاضرين  .
وختامها مسك حيث توجه مدير المدرسة الاستاذ حماد أبو القيعان لجميع الحضور الكرام وشكرهم على تلبية الدعوة وتكريم أولياء الأمور وطواقم الشرطة، الإسعاف، والإطفاء ومندوب المجلس المحلي السيد بلال الخواطرة على قبول الدعوة والمساهمة في إنجاح هذا اليوم ، وشكر مركز الموضوع وطاقم الهيئة التدريسية على العطاء والتفاني في يوم القمة .