logo

انتفاضة رائعة لنادال في بطولة إنديان ويلز

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-03-2022 08:22:00 اخر تحديث: 18-10-2022 08:34:06

إنديان ويلز (كاليفورنيا) (رويترز) - عوض رافائيل نادال تأخره 5-2 في المجموعة الثالثة ليهزم الأمريكي سيباستيان كوردا 6-2 و1-6 و7-6 في الدور الثاني لبطولة إنديان ويلز


رافائيل نادال يحتفل بفوزه على الأمريكي سيباستيان كوردا خلال مباراة في الدور الثاني لبطولة إنديان ويلز للتنس في كاليفورنيا يوم السبت - (Photo by Matthew Stockman/Getty Images)

 للتنس يوم السبت محافظا على سجله الخالي من الهزائم في 2022.
وبعد فوزه بسهولة بالمجموعة الأولى في 35 دقيقة، واجه اللاعب الإسباني صعوبات أمام الأسلوب الأكثر شراسة من اللاعب البالغ من العمر 21 عاما الذي حسم المجموعة الثانية سريعا.
لكن ضربات إرسال نادال القوية في المعتاد خذلته في المجموعة الثالثة وارتكب سابع خطأ مزدوج ليخسر ثاني أشواط إرساله أمام الجماهير المصدومة في صحراء جنوب كاليفورنيا قبل أن ينتفض وتمتد المباراة إلى شوط فاصل.
وكان اللاعب المخضرم أكثر تماسكا وحسم الانتصار عندما سدد كوردا ضربة خلفية خارج الملعب.
وقال نادال، الفائز باللقب ثلاث مرات، للجماهير في الملعب رقم واحد "الكل يعرف أن هذا هو مكاني المفضل ومن الرائع اللعب أمامكم يا رفاق.
"أشعر اليوم بأنني محظوظ للغاية لأنني تمكنت من التأهل. كان سيباستيان يلعب بصورة رائعة. أتيحت له بعض الفرص، لكن هذا هو التنس".
وستؤثر الخسارة على كوردا، الذي نشأ وهو يعتبر نادال الحاصل على 21 لقبا في البطولات الأربع الكبرى مثلا أعلى، إلى حد إطلاق اسمه على قطته.
وقبل المباراة، أعلن نادال أنه لن يشارك في بطولة ميامي المفتوحة التي تنطلق في وقت لاحق من الشهر الحالي.
وفي وقت سابق يوم السبت، انتصر دانييل ميدفيديف المصنف الأول عالميا على توماس ماختش بنتيجة 6-3 و6-2 ليتأهل إلى الدور الثالث.
ولم يستطع اللاعب التشيكي الصاعد من التصفيات التعامل مع إرسال ميدفيديف القوي ودفاعه غير القابل للاختراق في يوم حار بصحراء جنوب كاليفورنيا.
وتلقى اللاعب الروسي تحية حارة من الجماهير بعد تقديمه لأول مرة وهو يتصدر التصنيف العالمي بعد المباراة.
وقال ميدفيديف "سمعت ذلك لأول مرة والجماهير صفقت لذلك أشكركم على الترحيب اللطيف".
ويتطلع بطل أمريكا المفتوحة البالغ عمره 26 عاما لتحقيق لقبه الأول في إنديان ويلز.
وفي مباريات أخرى في الدور الثاني فاز المصنف الخامس اليوناني ستيفانوس تيتيباس على الأمريكي جاك سوك 7-6 و3-6 و7-6.
وفاز الأسترالي نيك كيريوس المشارك ببطاقة دعوة على الأرجنتيني فيدريكو ديلبونيس 6-2 6-2 بينما تقدم للدور المقبل اللاعبون الصاعدون جنسون بروكسبي ويانيك سينر وكارلوس ألكاراز بعد فوز كل منهم بمجموعتين متتاليتين.