logo

اطلاق برنامج لتشجيع انضمام الشباب العرب لشركات ‘ هاي تك ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-03-2022 07:59:31 اخر تحديث: 18-10-2022 08:39:11

أقامت الشركة الناشئة " Elevation " ، وجمعية "عتيدنا" برنامج "عتيدنا في الهاي تيك" – وهو برنامج تأهيل فريد من نوعه يهدف الى دمج المواهب من حملة الألقاب

 
آفي شنير - مدير عام " Elevation " - تصوير: علاقات عامة

  التكنولوجية من الفئة السكانية العربية في سوق " الهاي تيك " الاسرائيلي.
في اطار البرنامج تمنح " Elevation " تأهيلا مهنيا للطلاب، مع خلفية ومع قدرات ملائمة – هندسيين ومن حملة اللقب الاول في علوم الحاسوب، الهندسة البرمجية، الرياضيات، هندسة الكهرباء وهندسة البرمجة.
بالاضافة الى ذلك، يحسّن البرنامج مهارات وكفاءات لينة التي تساعد في المقابلات، إجراءات القبول في المهنة والعمل في طاقم، الامر الذي تفتقده الفئة السكانية العربية.
دورة " بوت كامب " تستمر لمدة ثلاثة أشهر، بعدها يساعد البرنامج في المقابلات وايجاد مكان عمل ملائم براتب لائق.
في اطار البرنامج، تشارك فيسبوك، جوجل، ويكس وسايلسفورس مشاركة فعالة في الواجهات والمحاضرات في المواضيه ذات الصلة، نصائح لمقابلات العمل، مناصب رائدة وغيرها.
وقد اندمج معظم الخريجين في صناعة الهاي تيك الاسرائيلي. من بين الشركات التي جندت خريجي البرنامج يمكن ايجاد شركات رائدة مثل: تشيك بوينت، تبولة، ويكس وغيرها.

" 5% فقط من الشباب العرب يعملون في الهاي تك "
دولة اسرائيل تقود اليوم صناعة الهاي تيك في العالم. سوية مع ذلك، فان 5 % فقط من الشباب العرب يعملون في شركات هاي تيك اسرائيلية والذين يشكلون حوالي – 20 % من سكان اسرائيل. زيادة عدد العرب الاسرائيليين الذين يعملون في صناعة الهاي تيك الاسرائيلية تشكل رافعة كبيرة لدمج ناجح للعرب في المجتمع الاسرائيلي كله.
بالاضافة الى ذلك، أقامت شركة " Elevation " مؤخرا جالية " Hiring Partners " لتجنيد موظفين في الهاي تيك بمشاركة شركات الهاي تيك الرائدة في الاقتصاد، في اطارها تحظى الشركات بالاولوية في قبول مرشحي " Full Stack Developers " خريجي لقب تكنولوجي الذين انهوا البوت كامب مع معرفة عملية في التقنيات ذات الصلة اليوم قبل أن يخرجوا الى سوق العمل.

" مشاريع عديدة "
وقالت د. دالية فضيلي وعميت دري، مديران عامان شريكان في جمعية عتيدنا: "تعمل عتيدنا في مشاريع كثيرة في المجتمع العربي بهدف زيادة اندماج العرب في دولة اسرائيل . صناعة الهاي تيك هي قصة النجاح الاسرائيلي ومن الجدير ان تكون هناك فرصة لجميع مواطني اسرائيل، ومن بينهم العرب، ليشاركوا ويؤثروا. برنامج "عتيدنا في الهاي تيك" يهدف الى زيادة عدد العرب من مواطني اسرائيل في الصناعة عن طريق منح ادوات تكنولوجية وانسانية ويساعد خريجي البرنامج في ايجاد عمل في المجال. يشمل البرنامج دورات بروح وقيم حركة عتيدنا".
 من ناحيته، قال افي سنير، مدير عام ومؤسس شركة Elevation: "نحن فخورون ان نقود البرنامج مع عتيدنا ومع شركاء كثيرين من الصناعة. الهاي تيك بحاجة الى قوى عاملة ماهرة ونحن ملزمون بتوسيع دوائر الفئات السكانية التي تشارك في هذه الصناعة الرائعة. من تجاربنا في تأهيل مواطني اسرائيل العرب التقينا بموهوب حقيقي الذي يمكنه ان يندمج في اي شركة في السوق -  ادعو الشركات المجندة ان تنضم الينا وان تشارك في تغيير النظام البيئي".  

كيف تتسجلوا؟  - قوموا بتعبئة تفاصيلكم هنا وابدأوا عملية القبول!


تصوير: يوسف خوري