logo

الملك عبد الله الثاني يلتقي وزير الخارجية الإسرائيلي ويبحثان العودة إلى العملية السلمية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-03-2022 15:02:34 اخر تحديث: 18-10-2022 08:41:04

التقى الملك عبدالله الثاني في قصر الحسينية، اليوم الخميس، وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد. وجرى خلال اللقاء بحث الجهود المبذولة للعودة إلى العملية السلمية،


صورة من مكتب وزير الخارجية الاسرائيلي

إذ أكد الملك " ضرورة تكثيف مساعي تحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، وبما يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، ذات السيادة والقابلة للحياة، على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية" .
وجدد الملك التأكيد على " ضرورة عدم المساس بالوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس، والحفاظ على التهدئة الشاملة، ووقف كل الاجراءات أحادية الجانب التي تقوض حل الدولتين " .
وشدد الملك عبد الله الثاني على " أن تحقيق السلام العادل على أساس حل الدولتين أساسي لتدعيم التعاون الإقليمي" .
حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب الملك، الدكتور جعفر حسان.
وكان نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي التقى وزير الخارجية الاسرائيلي قبل استقبال جلالته له، وأجرى معه محادثات ركزت على " جهود إيجاد أفق حقيقي للعودة إلى مفاوضات جادة وفاعلة لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين " .
وأكد الصفدي، خلال المحادثات، أن " حل الدولتين الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وفق القانون الدولي، لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل، هو السبيل لتحقيق السلام العادل والدائم" .
كما جرى خلال المحادثات بحث عدد من القضايا بين الأردن وإسرائيل.