logo

كفركنا | والد رزان التي هربت الى حضنه ليحميها :‘ قتلوها وهي بقمة فرحتها للتخرج من المدرسة ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
09-03-2022 10:45:18 اخر تحديث: 18-10-2022 08:44:31

أعرب محمد عباس جد المرحومة رزان عباس ، التي لقيت مصرعها برصاصة طائشة ، الليلة الماضية ، اثر اطلاق نار باتجاه بيوت في البلدة ، خلال شجار عنيف بين عائلات ،

أعرب خلال حديثه لقناة هلا وموقع بانيت ، عن حزنه الشديد على مقتل حفيدته رزان .
وقال الجد محمد عباس :" الليلة الماضية ، نحو الساعة 12 ، سمعنا صوت تبادل اطلاق نار بين عائلتين قرب بيوتنا . استفقنا على صوت اطلاق النار ، وكانت رزان نائمة في غرفتها فاستفاقت على صوت اطلاق النار وهي خائفة فهربت الى أبيها ليحميها من الرصاص فاخترقت رصاصة شباك غرفتها واستقرت في صدرها " .

" رصاصة واحدة كانت كفيلة بأن تقتلها "
وأضاف جد المرحومة رزان عباس لقناة هلا وموقع بانيت :" رصاصة واحدة كانت كفيلة بأن تقتلها ، تقتل فتاة في زهرة شبابها .. كان يجب أن تتخرج هذه السنة، تقدمت لامتحانات البجروت وكانت تحلم أن تدرس في التخنيون ، حيث كانت تحب أن تدرس الهندسة ".
ومضى الجد المفجوع بمقتل حفيدته بالقول :" أنا أسعفت رزان ، ولكنني عرفت أنها ماتت في الطريق ، وعندما وصلنا للمستشفى قالوا أنهم يقومون بعمليات انعاش لها ولكنني اخبرتهم أنها توفت " .

" تلقينا الخبر كالصاعقة "
ومضى الجد محمد عباس بالقول لقناة هلا وموقع بانيت :" تلقينا الخبر كالصاعقة ، الأب والأم وجدتها .. مجتمعنا وصل الى الحضيض ، فالأب لا يعرف أين يسهر ابنه ، ان حصل على نقود لا يسأله من اين وما مصدرها .. نحن شعب لا يريد أن يكسب لقمة عيشه بكرامة .. وأنا أحمّل المسؤولية بداية للعائلتين طرفيْ الشجار ، وأنا لي حق عند العائلتين " .

" لو لم تصب الرصاصة رزان لكانت أصابتني أو أصابت أمها أو أخاها "
من جانبه ، تحدث عباس عباس والد الطالبة المرحومة رزان عباس ، لقناة هلا وموقع بانيت ، وقال :"  كنا نائمين وفجأة سمعنا صوت اطلاق نار من قبل الجيران ، رزان خافت وخرجت من الغرفة لتختبئ عندي ، لكن رصاصة اخترقت شباك غرفتها وأصابت رزان مباشرة ، وكنت أنا واقفا بجانبها .. لو لم تصب الرصاصة رزان لكانت أصابتني أو أصابت أمها أو أخاها فسريره تحت الشباك الذي اخترقته الرصاصة مباشرة " .
وأضاف والد المرحومة رزان :" رصاصة واحدة كانت كفيلة بانهاء حياة رزان " .

" كانت تريد أن تدرس الهايتك في التخنيون "
وأكد عباس عباس والد المرحومة رزان ، لقناة هلا وموقع بانيت :" كانت سنة تخرج رزان من المدرسة ، وذهبت قبل أسبوع لتتصور واليوم كان من المفترض أن تذهب حتى تقوم بالتسجيل في البسسيخومتري حيث كانت تريد أن تتعلم الهايتك في التخنيون ، وقلت لها أريد أن أعلمك في القدس ، وكانت تستعد لحفل تخرجها ، والان ( تخرجت كيف لازم ) " .
وأكد عباس عباس :" مجتمعنا بخزي ، لا يجب أن نلوم الشرطة بل علينا أن نلوم أنفسنا ، لو أننا نربي أولادنا تربية جيدة لما كان يحدث هذا . وما أريد أن أقوله أن يأتي من قام بقتل ابنتي ويقول أنه قتلها " ..

" اعتقال 6 مشتبهين "
وأفاد المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشمال في بيان له :"  استمرارًا لحادث الاشتباه بارتكاب جريمة قتل الليلة الماضية في كفر كنا ".
وأضاف بيان الشرطة :" سارعت قوات شرطة لواء الشمال إلى مكان الحادث والقوا القبض على 6 مشتبهين في إطار الصراع بين العائلات في القرية. سيتم إحالة المشتبه بهم (كفر كنا) إلى محكمة الصلح في الناصرة اليوم للنظر في طلب الشرطة لتمديد توقيفهم " . الى هنا نص البيان .

اضراب في كفركنا
وقد شهدت بلدة كفر كنا ، اضرابا شاملا ، اليوم ، في اعقاب مقتل الطالبة رزان عباس، وعمت أجواء الحزن في البلدة .


محمد عباس جد المرحومة رزان عباس

 


تصوير بانيت

 


المرحومة الطالبة رزان عباس - صورة شخصية