logo

تركيا : استقبال رسمي لرئيس الدولة في مطار انقرة

من فريدة جابر - برانسي / موفدة موقع بانيت وقناة هلا الى تركيا
09-03-2022 09:58:37 اخر تحديث: 18-10-2022 08:44:31

من فريدة جابر - برانسي / موفدة موقع بانيت وقناة هلا الى تركيا - حطت قبل وقت قصير ، طائرة رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ ، في مطار انقرة في تركيا .

ومن المنتظر بان يلتقي الرئيسان الاسرائيلي والتركي رجب طيب اردوغان ، بعد نحو ساعة ، لبحث عدد من القضايا .  
وصرح رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ قائلا قبل مغادرة البلاد : " أتوجه اليوم مع زوجتي ميخال لزيارة رسمية الى تركيا  بدعوة من الرئيس التركي أردوغان والذي أجري معه حوارا منذ تسلمي منصب رئاسة الدولة " .
وتابع رئيس الدولة : " العلاقات التركية الإسرائيلية مهمة جدا لدولة إسرائيل ولتركيا وللمنطقة بشكل عام ولأول مرة منذ فترة طويلة تقام زيارة لتركيا " .

وأضاف رئيس الدولة  يتسحاق هرتسوغ : " في ظل المستجدات في العالم فانه  من المهم جدا المحافظة على الاستقرار في منطقتنا وهذا ما شددت عليه في زيارتي لليونان ولقبرص مؤخرا " .

" نأمل بنتائج إيجابية "
وقال رئيس الدولة : " هذه الزيارة تقام بالتنسيق الكامل مع رئيس الوزراء نفتالي بينيت ومع وزير الخارجية يائير بلبيد وآمل أن تبدأ بعد هذه الزيارة مسيرة جدية مع تركيا  والتي تؤدي الى نتائج إيجابية ومفيدة للطرفين " .

الزيارة الاولى منذ عام 2008 لرئيس إسرائيلي
وتفيد فريدة من جابر - برانسي موفدة موقع بانيت وقناة هلا الى تركيا ، بان هذه الزيارة الرسمية جاءت بناء على دعوة من الرئيس التركي ، وهي الأولى التي يقوم بها رئيس  إسرائيلي منذ عام 2008 .
وعلى الرغم من خلافاته مع إسرائيل وتصريحاته حول ضرورة إيجاد حل للصراع مع الفلسطينيين، قال أردوغان إن العلاقات بين تركيا وإسرائيل ضرورية لأمن واستقرار المنطقة.

Photo by DAPHNE LEMELIN/AFP via Getty Images)


Photo by DAPHNE LEMELIN/AFP via Getty Images)


Photo by DAPHNE LEMELIN/AFP via Getty Images)



تصوير حاييم تساح - مكتب الاعلام الحكومي



رئيس الدولة في تصريحات للاعلام قبل مغادرة البلاد - تصوير : حاييم تساح - مكتب الاعلام الحكومي


تصوير بانيت