logo

الدوري الإنجليزي الممتاز يعلق التعاون مع شريك البث الروسي أوكو سبورت

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-03-2022 16:15:42 اخر تحديث: 18-10-2022 08:23:05

لندن (تقرير رويترز) - أعلن الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الثلاثاء تعليق تعاونه مع شريك البث الروسي أوكو سبورت ردا على غزو أوكرانيا.


وزير الرياضة البريطاني نايجل هدلستون - (Photo by Eamonn M. McCormack/Getty Images for Birmingham 2022 Commonwealth Games)

 وقال الدوري الإنجليزي في بيان إنه وافق بالإجماع مع الأندية على هذه الخطوة وسيتبرع بمليون جنيه إسترليني (1.31 مليون دولار) لدعم شعب أوكرانيا.
وجاء في البيان "تدين رابطة الدوري الممتاز بشدة الغزو الروسي لأوكرانيا. ندعو إلى السلام وجميع مشاعرنا مع المتضررين.
"سيتم التبرع بمبلغ مليون جنيه إسترليني للجنة طوارئ لتوصيل المساعدات الإنسانية مباشرة إلى المحتاجين".
وأظهرت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز دعمها لأوكرانيا خلال مباريات مطلع الأسبوع حيث ارتدى قادة الفرق شارات خاصة وعبر اللاعبون والمشجعون والطواقم الفنية والعاملون عن تضامنهم مع أوكرانيا قبل انطلاق المباريات.
وعرضت الشاشات الكبيرة في الملاعب رسائل تضامن على خلفية اللونين الأزرق والأصفر للعلم الأوكراني.
وقال وزير الرياضة البريطاني نايجل هدلستون إن الحكومة تساند قرار الدوري الإنجليزي الممتاز.
وأضاف في بيان "هذا هو الشيء الصحيح تماما الذي يجب القيام به ونؤيد بشدة قرار الدوري الممتاز وقف بث المباريات في روسيا ردا على غزو بوتين الهمجي لأوكرانيا.
"لا يمكن السماح لروسيا بإضفاء الشرعية على حربها غير الشرعية من خلال الرياضة والثقافة ويجب أن نعمل معا لضمان بقاء بوتين منبوذا على المسرح الدولي".
وذكرت تقارير أن أوكو سبورت، وهي خدمة قائمة على الاشتراكات، تدفع حوالي 6.2 مليون جنيه إسترليني سنويا مقابل حقوق عرض مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.