logo

‘إبداع وقراءات حيفاوية ‘ أمسية في نادي حيفا الثقافي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-03-2022 10:18:09 اخر تحديث: 18-10-2022 08:24:01

أقام نادي حيفا الثقافي، مؤخرا، أمسية ثقافية شعرية الثانية من نوعها، بعنوان" إبداع وقراءات حيفاوية"، حيث استضاف فيها لفيفًا من الشعراء والكُتّاب ليلقوا مختارات من إبداعاتهم.


صور من نادي حيفا الثقافي

افتتح الأمسية رئيس النادي المحامي فؤاد مفيد نقارة، فرّحب بالحضور والمشاركين على المنصة ودعا الجميع للمطالعة ومشاركة زملائهم في حضور أمسياتهم الثقافية، ثم فتح بعدها باب القراءات الشعرية، فكانت البداية مع الشاعر د. فؤاد عزام من دير حنا، حيث ألقى مختارات من قصائده مثل: "كم أنت وحدك"، "عكا"، "المرأة قمر من ياقوت"، "حوارية"، وقصيدة موجهة للزعماء المستبدين "أنتم". تلاه الشاعر عز الدين السعد -القدس، بقراءات شعرية من ديوانه: "نزف" وقصائد منتقاة  مثل "الكوشان" و "البيت، وبمناسبة آذار المرأة القى  قصيدة "زهراتنا ملكات المسيرة".
ومن بعده، قدم الشاعر خالد اغبارية من أم الفحم، قراءات شعرية من ديوانه "يا قدس"، أما القصائد فكانت بعنوان "مملكة عبيد"، "حرية وعودة"، "يا قدسية" و" عاشق تجبّر". تلاه الشاعر نصر خطيب من بيت جن، الذي قدم مجموعة من قصائده، تضمنت: "شوق"، "مات تشرين" و "ومضات بلا عنوان". أما الكاتب صالح أسدي من دير الأسد، فقد قدم قراءات من مجموعته القصصية، فيما قدم الشاعر محمود ريّان من كابول مختارات من قصائده الوجدانية "البحر"، "إنها حيفا"، "حاصرت سمائي" وغيرها.
وكان الختام مع الكاتبة أسمهان خلايلة من مجد الكروم، التي قدمت قراءات من نصوصها النثرية وقصص قصيرة جدا وبعض الخواطر.