logo

فيديو : توثيق لحظة تنفيذ عملية الطعن قرب احدى بوابات الأقصى، فلسطينيون :‘ استشهاد الشاب ‘

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-03-2022 13:52:38 اخر تحديث: 18-10-2022 08:45:34

علم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما من مصادر شرطية أنه " قبل قليل ، وقعت عملية في البلدة القديمة في القدس ، حيث تعرض شرطيان للطعن وقام

افراد الشرطة باطلاق النار باتجاه منفذ العملية مما أدى الى تحييده . وقد تم اغلاق الطرق التي تصل الى المكان " .
وجاء في بيان لاحق من الناطق بلسان الشرطة البيان التالي :" بعد الساعة 5:30 مساءً بقليل، وصل مشتبه إلى بوابة القطانين في البلدة القديمة في القدس قرب الحرم القدسي مسلحًا بسكين، سحبها وانهال على شرطيين من شرطة لواء القدس وحرس الحدود ليطعنهما اثناء اداء واجبهما " .
واضافبيان الشرطة :" على الفور قام أفراد الشرطة بالرد بإطلاق النار عليه وتم تحييده.  هذا وأسفر الهجوم عن إصابة شرطيين بجروح متوسطة (بحسب مصادر طبية) وتم إخلاؤهما لتلقي العلاج في المستشفى. في وقت لاحق تم تحديد مقتل المشتبه منفذ العملية، وهو فلسطيني من منطقة الضفة الغربية في العشرينات من عمره.  تم استدعاء قوات كبيرة من الشرطة إلى مكان الحادث وبدأت في جمع البينات والأدلة من مكان الهجوم" .
واردف بيان الشرطة :" في الساعة الماضية، تم إجراء تقييم خاص للوضع، بقيادة مفوض الشرطة العام المفتش يعقوب شبتاي، وقائد لواء أورشليم القدس اللواء دورون تورجمان، وقائد حرس الحدود اللواء أمير كوهين بشأن الهجوم، واستمرار نشر قوات الشرطة والنشاط الميداني في الموقع " .

مصادر فلسطينية :" أطلقوا
الرصاص عليه رغم عدم قدرته على الحركة وصراخه من الوجع "
من جانبها ، أفادت مصادر فلسطينية أن " القوات الإسرائيلية ، أطلقت مساء الإثنين، الرصاص باتجاه شاب عند "باب القطانين" – أحد أبواب الأقصى من الجهة الخارجية، بحجة تنفيذه عملية طعن لشرطيين في المكان. وأظهرت تسجيلات نشرت على الانترنت، محاصرة أفراد الشرطة الشاب وهو مصاب على الأرض "عند درج باب القطانين"، وقام أحدهم بإطلاق الرصاص عليه رغم عدم قدرته على الحركة وصراخه من الوجع، كما أخذ أفراد الشرطة بتوجيه الشتائم للمصاب والألفاظ النابية " .
وأوضح شهود عيان لمصادر فلسطينية " أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة باب القطانين، من أسواق البلدة القديمة ومن المسجد الأقصى المبارك، وحاصرته بالكامل، وأغلقت المكان وباب الأقصى، ووجهت سلاحها باتجاه المتواجدين من المصلين والمواطنين والتجار لمنع وصولهم إلى الشاب المصاب والملقى أرضا. وأغلقت قوات الاحتلال أبواب البلدة القديمة، ومنعت الدخول أو الخروج منها، وسط دفع المتواجدين خاصة في منطقة باب العمود " .

مصادر فلسطينية :" استشهاد الشاب "
وأضافت المصادر الفلسطينية :" استشهد الشاب عبدالرحمن جمال قاسم برصاص الاحتلال بزعم تنفيذه عملية طعن بالقدس، وهو من مخيم الجلزون ويقطن في جفنا شمال رام الله".


تصوير الشرطة