logo

سلطة الضرائب تداهم منازل 12 مطربا من المجتمع العربي وتصادر أموالا وسيارات فاخرة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-03-2022 13:30:59 اخر تحديث: 18-10-2022 08:26:06

داهمت سلطة الضرائب منازل 12 مطرباً معظمهم من المجتمع العربي ، بشبهة إخفاء مدخولات بملايين الشواقل. شارك في العملية محاسبون من مكاتب ضريبة القيمة

 

صورة للتوضيح فقط -تصوير:  iStock- gilaxia

المضافة في حيفا وعكا ونوف هجليل وطبريا ، إلى جانب محققين من تحقيقات ضريبة الدخل وضريبة القيمة المضافة في حيفا وأفراد شرطة.
وجاء في بيان صادر عن سلطة الضرائب، وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما: "خلال العملية ، تم مصادرة أصول مالية وضبط الأموال والأدلة التي تربط المشتبه بهم بأفعال منسوبة إليهم ، مثل المذكرات ودفاتر الفواتير. وجرى اعتقال ثلاثة من المطربين المشتبه بهم. تم الإفراج عن اثنين منهم ،  بكفالة ، بينما أطلق سراح المطرب الثالث، لكن رهن الإقامة الجبرية. كما ان التحقيق مع الاثني عشر مطربا لا يزال مستمرا".
واضاف البيان: "خلال العملية ، تم مصادرة سيارات فاخرة تعود للمطربين، وتم ضبط أموال تقدر بعشرات الآلاف من الشواقل ، بعضها بالعملة المحلية وبعضها بالعملة الأجنبية".
واردف البيان :" الحديث يدور عن مجموعة تعتمد في مدخولاتها على حفلات الأعراس . وحسب الشبهات فقد أخفى المطربون دخلهم عن طريق اخذ وصولات من العازفين الذين لا يدفعون ضرائب كونهم يديرون مصالح معفية من الضرائب  وكأن الدخل كان لهم وليس للمطربين " .