logo

دول جديدة تفرض مزيدا من العقوبات على روسيا مع استمرار غزوها لأوكرانيا

تقرير رويترز
07-03-2022 08:09:52 اخر تحديث: 18-10-2022 08:45:34

مع استمرار الغزو الروسي لأوكرانيا، أعلنت دول إجراءات في إطار جهود تشديد العقوبات الدولية على موسكو، حيث ان كوريا الجنوبية قررت إنهاء المعاملات مع البنك المركزي

الروسي، فيما قالت حكومة نيوزيلندا إنها ستطرح تشريعا يسمح لها بفرض عقوبات هي الأولى من نوعها على روسيا في أعقاب غزوها لأوكرانيا.

"العقوبات ستمنح البلاد القدرة على تجميد الأصول الروسية"
وقالت رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن إن "العقوبات ستمنح البلاد القدرة على تجميد الأصول الروسية في نيوزيلندا، وتمنع الأشخاص والشركات من نقل أموالهم وأصولهم إليها هربا من العقوبات التي تفرضها دول أخرى، وتمنع اليخوت والسفن والطائرات العملاقة من دخول مياه نيوزيلندا أو مجالها الجوي".
كما أصدرت قائمة تحظر 100 فرد من دخول نيوزيلندا.

"المجلس يدرس قانونا لحظر استيراد النفط الروسي"
فيما قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، إن "المجلس يدرس قانونا لحظر استيراد النفط الروسي وإن الكونجرس يعتزم اعتماد عشرة مليارات دولار هذا الأسبوع كمساعدات لأوكرانيا ردا على الغزو العسكري الروسي لها".

"لن يكون لأي دولة تأثير أكبر من الصين في إنهاء هذه الحرب"
أما أستراليا فدعا رئيس وزرائها، سكوت موريسون، الصين إلى "التصرف بناء على ما أعلنته من تشجيع السلام العالمي والانضمام إلى الجهود المبذولة لوقف الغزو الروسي لأوكرانيا". وقال موريسون إنه "لن يكون لأي دولة تأثير أكبر من الصين في إنهاء هذه الحرب المروعة في أوكرانيا معربا عن استيائه من تحفظ الصين".
وأضاف أنه كان "هناك صمت مخيف من جانب الحكومة الصينية عندما تعلق الأمر بإدانة تصرفات روسيا".
هذا وامتنعت الصين عن وصف الهجوم الروسي على أوكرانيا بأنه "غزو" وطالبت الدول الغربية باحترام ما وصفتها بالمخاوف الأمنية المشروعة لروسيا، ودعت إلى حل الأزمة من خلال المفاوضات.

تصوير رويترز - صور من لفيديو