logo

الكرملين : بوتين تحدّث عبر الهاتف مع رئيس الحكومة نفتالي بينيت

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-03-2022 15:21:23 اخر تحديث: 18-10-2022 08:45:34

أعلن الكرملين ، مساء اليوم ، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحدث هاتفيا مساء اليوم مع رئيس الوزراء الاسرائيلي نفتالي بينيت . وورد في بيان الكرملين: "استمر تبادل

 وجهات النظر حول العملية العسكرية الروسية الخاصة لحماية دونباس، بالإضافة إلى الاتصالات الأخيرة التي أجراها نفتالي بينيت مع عدد من قادة الدول".
واتفق الرئيس الروسي ورئيس الوزراء الإسرائيلي على الاستمرار في الاتصالات. وتحدث بوتين في وقت سابق مع بينيت هاتفيا، حيث أوضح الرئيس الروسي شروط حل الأزمة.
وجاءنا لاحقا من مكتب رئيس الحكومة :" تحدث رئيس الوزراء نفتالي بينيت في وقت سابق من هذا المساء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وذلك في أعقاب لقائهما أمس في موسكو.
كما تحدث رئيس الوزراء مع المستشار الألماني أولاف شولتز ومع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون" .
يذكر ان الزعيمين التقيا أمس السبت لمدة ثلاثة ساعات متواصلة .
وكان رئيس الحكومة قد تحدث صباح اليوم مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ، وهذه هي المكالمة الهاتفية الثالثة التي جريت بينهما خلال ال-24 ساعة الأخيرة.
وعرضت إسرائيل الوساطة في الصراع بين روسيا وأوكرانيا، على الرغم من أن مسؤولين قللوا في السابق من التوقعات بإمكانية حدوث انفراجة .

رئيس الحكومة :"
الأوضاع الميدانية غير جيدة، والمعاناة الإنسانية كبيرة بل قد تصبح أكبر بكثير "
وكان رئيس الوزراء نفتالي بينيت قد قال في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية : " لقد عدت قبل بضع ساعات من موسكو وبرلين . سافرت إلى هناك بهدف المساعدة في الحوار القائم بين كافة الأطراف، وذلك بطبيعة الحال بناءً على ترحيب وتشجيع من كافة الجهات المعنية " .
واضاف بينيت :" كما نعلم جميعًا، إن الأوضاع الميدانية غير جيدة، والمعاناة الإنسانية كبيرة بل قد تصبح أكبر بكثير، إذا استمرت الأوضاع بهذا الشكل. وهناك كذلك المواطنون الإسرائيليون الذي يريدون العودة إلى بيوتهم والجاليات اليهودية الموجودة في أزمة والتي تحتاج للمساعدة " .
ومضى بينيت بالقول :"
وبطبيعة الحال، لا يمكنني الخوض في المزيد من التفاصيل بهذا الخصوص. إننا سنواصل تقديم الدعم كلما طلب منا القيام بذلك. وحتى إذا لم يكن الاحتمال كبيرًا، وبمجرد تشكل فتحة ولو صغيرة، وإذا أتيح لنا الوصول إلى كافة الأطراف والقدرة على القيام بذلك، فإنني أعتقد أنه من واجبنا الأخلاقي القيام بكل محاولة ممكنة. وطالما كان هناك احتمال ما، فلا بد من بذل الجهود والتصرف " .

صور من الارشيف - تصوير: كوبي جدعون - مكتب الصحافة الحكومي