logo

فيديو | رجل البيانو يخفف بألحانه آلام الحرب عن لاجئين أوكرانيين عبروا الحدود إلى بولندا

تقرير رويترز
06-03-2022 05:34:14 اخر تحديث: 18-10-2022 08:45:34

توجه عازف إيطالي للبيانو من مكان إقامته في ألمانيا إلى الحدود بين بولندا وأوكرانيا ليشارك بمعزوفاته في استقبال اللاجئين الأوكرانيين الذي عبروا الحدود فرارا


من الغزو الروسي لبلادهم.
ألحان هادئة يعزفها "رجل البيانو" الإيطالي ديفيد مارتيلو للأوكرانيين الذين يصلون إلى الحدود البولندية هربا من الغزو الروسي الذي اجتاح أجزاء من بلادهم.

مارتيلو، ذو الأربعين عاما، قرر قطع مسافة السفر من مقر سكنه في ألمانيا إلى الحدود بين بولندا وأوكرانيا مصطحبا آلة البيانو هذه معه لخلق حالة من البهجة الموسيقية للاجئين.

وانضمت إليه سيدة أوكرانية في عزف مقطوعة (وي آر ذا تشامبوينز) أو "نحن الأبطال" لفرقة الروك البريطانية كوين. وأشارت المرأة، التي كانت تتحدث بضع كلمات بالإنجليزية وتقوم بإيماءات، إلى أنها عبرت الحدود من أوكرانيا ولم تنم لثلاثة أيام.

وقدم مارتيلو أيضا معزوفة السلام (إيماجن) أو "تخيل" لجون لينين، والتي يعتبرها البعض واحدة من أعظم أغنيات القرن العشرين.

ويضع مارتيلو علامة بيضاء كبيرة ترمز للسلام على جانب من جوانب آلة البيانو، ويقول إن هدفه هو استغلال الموسيقى في الترويج للسلام.

ولا يزال مركز الإيواء المؤقت في بلدة كورتشوفا يشهد تدفقا من اللاجئين الذين يصطحبون حقائبهم للسفر.

وعرف مارتيلو بلقبه "رجل البيانو" في ميدان تقسيم بمدينة إسطنبول التركية عندما كان يعزف وقت الاشتباكات بين الشرطة ومحتجين ضد الحكومة عام 2013.

واصطحب مارتيلو أيضا آلته معه إلى مدينة دونيتسك شرقي أوكرانيا عام 2014، عندما احتل الروس أحد المباني الحكومية، كما عزف أيضا خارج مسرح باتاكلان في العاصمة باريس بعد أن شهد هجمات عليه عام 2015.

 


صور من الفيديو - تصوير رويترز