logo

بعد لقائه بالرئيس الروسي : نفتالي بينيت يتحدث مع الرئيس الأوكراني عبر الهاتف

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
05-03-2022 14:35:53 اخر تحديث: 18-10-2022 08:45:34

قال المتحدث باسم رئيس الحكومة نفتالي بينيت ، إن بينيت اجتمع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو ، اليوم السبت ، لبحث أزمة أوكرانيا .

وعرضت إسرائيل الوساطة في الصراع بين روسيا وأوكرانيا، على الرغم من أن مسؤولين قللوا في السابق من التوقعات بإمكانية حدوث انفراجة .
وذكرت وسائل اعلام عبرية أن المباحثات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الحكومة نفتالي بينيت في موسكو بدأت قبل نحو ساعتين .
وجاءنا من مكتب رئيس الحكومة نفتالي بينيت أن " رئيس الوزراء أقلع إلى موسكو في ساعات الصباح المبكرة بعد الاتصال الهاتفي الذي جرى بين الزعيمين في يوم الأربعاء. يحضر اللقاء وزير الاسكان والبناء زئيف ألكين الذي يساعد في ترجمة الحوار بين الزعيمين. يرافق رئيس الوزراء في هذه الزيارة كل من رئيس هيئة الأمن القومي الدكتور إيال حولاتا والمستشارة الدبلوماسية شمريت مائير والناطق باسم رئيس الوزراء متان سيدي" .

"
رئيس الوزراء تحدث مع الرئيس بوتين عن وضع الإسرائيليين والجاليات اليهودية في أوكرانيا "
وجاءنا لاحقا من مكتب رئيس الحكومة :" إيجاز من مصدر سياسي: إنتهى لقاء رئيس الوزراء بينيت والرئيس الروسي بوتين، بعد حوالي 3 ساعات. رئيس الوزراء بينيت ينسق مع الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا ويجري حوارا مستمرا مع أوكرانيا. عقد هذا اللقاء بعد سلسلة طويلة من المحادثات التي أجراها رئيس الوزراء مع عدد من الزعماء الدوليين على مدار الأسبوع الاخير. رئيس الوزراء تحدث مع الرئيس بوتين أيضا عن وضع الإسرائيليين والجاليات اليهودية في أوكرانيا في أعقاب اندلاع النزاع.  رئيس الوزراء بحث في اللقاء أيضا التقدم الذي تم تحقيقه في المحادثات النووية في فيينا. رئيس الوزراء عبر عن الموقف الإسرائيلي الذي يرفض العودة إلى الاتفاق النووي" .

رئيس الوزراء يطير الى ألمانيا للقاء المستشار الألماني
وعلم موقع بانيت وصحيفة بانوراما من مكتب رئيس الحكومة أن رئيس الوزراء بينيت في طريقه الان من موسكو إلى برلين ، حيث سيلتقي المستشار الألماني أولاف شولتس.

رئيس الوزراء يهاتف الرئيس الأوكراني
وقد تحدث رئيس الوزراء نفتالي بينيت ، هاتفيا مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ، وذلك في أعقاب لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.


صور من الارشيف - تصوير: كوبي جدعون - مكتب الصحافة الحكومي