logo

خطيب المسجد الأقصى يدعو المسلمين الى ‘ الالتفاف حول القدس وأهلها ‘

من إسماعيل عثمان أبوغوش مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
04-03-2022 17:42:24 اخر تحديث: 18-10-2022 08:45:34

تمحورت خطبة الجمعة من المسجد الأقصى المبارك التي ألقاها قاضي القدس الشرعي الشيخ محمد سرندح خطيب المسجد الأقصى المبارك ، حول " إلتفاف جموع المسلمين

الذين توافدوا إلى الرحاب المباركة يوم الاثنين في ذكرى الإسراء والمعراج " .
وأكد خطيب الأقصى :" إلتفاف المرابطين بالمسجد الأقصى المبارك حيث شدوا الرحال إليه .. حَيا الله هذه الوجوه النيرة التي عَمرت المسجد الأقصى في ذكرى الإسراء وفي سائر الأوقات، حَيا الله هذه الوجوه التي حافظت على قدسية المكان وإحترمت زوار القدس، حَيا الله هذه النفوس المؤمنة التي أتت من كل فلسطين،  نَظر الله لاطياف مجتمعنا الذين يقفون وقفة قوية للحفاظ على أمن الزوار وسلامتهم وخدمتهم .. حَيا الله الهمم العالية التي إلتحقت بأرض بيت المقدس من أرجاء المعمورة لتشارك بيت المقدس في ذلك اليوم الذي إلتقت به السماء بالأرض " .
خطيب المسجد الأقصى المبارك قاضي القدس الشرعي الشيخ محمد سرندح أضاف في خطبته :" إن التباكي على أرض الإسراء والمعراج وترك المقدسيين يواجهون ما يحاك ضدهم من الهدم والتهجير، لا يزيد المتخادلين إلا بعدًا وذًلا وحرمانًا ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم " .
وتابع خطيب المسجد الأقصى المبارك بالقول في خطبته :" يبقى أهل بيت المقدس من بحرها إلى نهرها ومن سكنت القدس في قلبه هم الأمناء على الأرض المباركة وهم ورثة الفاتحين " .


تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما