logo

د. حربجي يبعث برسالة الى رئيسة الائتلاف الحكومي حول اسعار عمليات تصغير المعدة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
04-03-2022 11:19:37 اخر تحديث: 18-10-2022 08:34:37

بعث د. إبراهيم حربجي ، مدير مستشفى العائلة المقدسة في الناصرة ، برسالة لرئيسة الائتلاف الحكومي عضو الكنيست عيديت سيلمان . وتطرق د. حربحي

 
د. إبراهيم حربجي - تصوير : موقع بانيت وصحيفة بانوراما

في رسالته الى قضية تخفيض اسعار جراحة تقصير المعدة .
وجاء في الرسالة فيما جاء : " بداية أود ان أبارك بحث موضوع عمليات تقصير المعدة بهدف محاربة السمنة من خلال لجنة الصحة برئاستك ، فكما هو معروف فان السمنة الزائدة المرضية هي مرض صعب يشكّل خطورة على الحياة ، ويؤدي الى أمراض عديدة منها السكري ومشاكل الاخصاب ومشاكل بالكبد ومشاكل في القلب والأجهزة الدموية والى أنواع عديدة من السرطان  وغيرها من الأمراض .  وهذه العمليات هي الحل الوحيد لتخفيف الوزن ولمحاربة الأمراض التي تؤدي اليها السمنة الزائدة " .

" نعرف المشاكل الصحية التي يعاني منها سكان البلدات النائية "
وتابع د. حربجي قائلا في رسالته : " كمدير لمستشفى العائلة المقدسة " الإيطالي " في الناصرة ، وللأسف الشديد علمت بوقت  متأخر بإقامة الجلسة الامر الذي لم يمكني من ترك المستشفى والوصول للاشتراك في الجلسة ويسرني أن أشارك مستقبلا في جلسات اللجنة اذا تم اعلامي مسبقا. ونحن في المستشفى نعرف المشاكل الصحية التي يعاني منها سكان البلدات النائية وخاصة السمنة الزائدة ، ونقوم بتقديم أفضل العلاج  لكل من يصل الى المستشفى ولكننا بالمقابل نواجه مشكلة مالية بإدارة مستشفى عام بملكية خاصة في الشمال " .
وتابع د. حربحي : " تداعيات تخفيض سعر عمليات علاج السمنة الزائدة دون الاخذ بعين الاعتبار مشاكل المستشفيات الخاصة المادية ممكن ان تؤدي الى كارثة للمستشفى وللمتعالجين والمعلومات حول الاتفاق بين المستشفيات وصناديق المرضى معروفة لوزارة الصحة وهي اكثر من 20 % كما نص عليه القانون مؤخرا ، ولذلك نحن في المستشفى نؤمن بانك قادرة على وقف هذه الخطوة الخطيرة ، وأنا أدعوك لزيارة المستشفى والوقوف عن كثب على عمل الطواقم الطبية باعطاء خدمات للمتعالجين ".