logo

الحرب بعيون أهال من البلدات العربية:‘ نخشى من انعكاساتها ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-03-2022 12:20:57 اخر تحديث: 18-10-2022 08:45:34

أكد أهالٍ من البلاد في حديث لقناة هلا وموقع بانيت - اكدوا حرصهم على متابعة الاحداث الدائرة في اوكرانيا ، ولم يخفوا قلقهم من انعكاسات هذه الحرب على البلاد

 والشرق الاوسط، سياسيا واقتصاديا .
وقال تامر عواد خلال حديثه مع مراسل موقع بانيت وقناة هلا: " من الضروري ان نتابع موضوع الحرب بين روسيا وأوكرانيا بشكل دائم وان نكون على معرفة تامة بالنسبة لكل التطورات على المستوى العالمي بهذا الخصوص. استغل بعض من ساعات النهار خلال عملي لأشاهد الاخبار واطلع على كل التطورات الجديدة. لا شك ان هذا الموضوع متداول من قبل جميع المواطنين، فنحن بقلق مما قد يحصل مستقبلاً. موقفي من هذه الحرب مركب، وذلك لانني ضد الحرب وضد ان تحتل دولة الاخرى ، ولكن في نفس الوقت هذه الحرب ساهمت في زعزعة هيمنة اميركا وخرج من يقف في وجهها لإفقادها سيطرتها على العالم".

"اعتقد ان هذه الحرب ستنعكس نتائجها علينا كذلك"
من جانبه ، قال وسيم حصري لقناة هلا: " يهمني كثيراً ان اتابع موضوع الحرب، فمنذ زمن بعيد لم نشهد توترات كهذه قد حصلت في أوروبا، كما واعتقد ان هذه الحرب ستنعكس نتائجها علينا كذلك. هذه الحرب ستكون انعكاساتها على موازين القوى في العالم التي قد تتغير بين امريكا والصين والاتحاد السوفييتي. بالإضافة الى ذلك، إسرائيل تنتمي لأمريكا وأوروبا لذلك بما ان الحرب ستنعكس نتائجها على أمريكا والدول الأوروبية الأخرى، سيكون الامر كذلك بالنسبة لإسرائيل وستؤثر الحرب على الشرق الأوسط اقليمياً وداخلياً. باعتقادي ان للحرب ستكون انعكاسات اقتصادية أيضا، فسترتفع الأسعار، وسيتراجع العلم والتشغيل، ولكن لا اظن ان الحرب الشاملة ستصلنا".


"  الحرب لن تنتهي في الأيام او الشهور القريبة"
من ناحيته، ، قال فريد نقارة: " اعتقد ان الحرب لن تنتهي في الأيام او الشهور القريبة بل ستستغرق وقتاً طويلاً وستتوسع اكثر، وسنشهد تدخلات العديد من الدول الأوروبية الأخرى في هذه الحرب. ولا اظن انه سيكون هنالك حل سريع ولكن سيكون هناك انعكاسات علينا من جميع النواحي".


" نتمنى ان يسود السلام وتنتهي الحروب في العالم"
وقال اخرون " يوجد لبوتين اهداف معينة، فهو لا يرغب ان يتواجد جيش غريب على حدوده، ولكن نحن نتمنى ان يسود السلام وتنتهي الحروب في العالم".