logo

انعقاد مؤتمر طارئ لبحث قضايا حوادث العمل في البلاد

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-03-2022 10:44:24 اخر تحديث: 18-10-2022 08:37:07

على ضوء حوادث العمل التي وقعت في الفترة الأخيرة، تم اليوم الخميس، تنظيم مؤتمر طارئ لمدراء شركات بناء، ومسؤولي أمان في العمل في المؤسسة الإسرائيلية للسلامة

 
الصور وصلت لموقع بانيت من القائمين على تنظيم المؤتمر

والصحة المهنية، وذلك في ريشون لتسيون.
شارك بالمؤتمر نائب وزير الاقتصاد عضو الكنيست يائير جولان، ومدير الأمان وصندوق تعزيز وتطوير مجال البناء في إسرائيل.
تم خلال المؤتمر استعراض الفجوات والمخاطر الأساسية في مواقع العمل والبناء، وفقا لاستنتاجات توصل لها مرشدون في المؤسسة للسلامة والصحة المهنية ومفتشو العمل ومحققو وحدة " بيلس ".
واستعرض مدير عام المؤسسة اهم نتائج الفحوصات التي جرت في مواقع العمل خلال عام 2021، اذ تبين ان معظم المشاكل تتثل في مسطحات العمل الخطيرة والتي لا تحيط بها جدران او حواجز مما يعرض العمال لخطر السقوط من ارتفاع، وكذلك عدم استعمال العمال لمعدات الحماية والوقاية، وعدم تقديم الارشادات للعمال حول المخاطر في مواقع العمل، وغيرها.
وقال نائب الوزير عضو الكنيست يائير جولان :" منذ بداية العام الجاري تم تسجيل مصرع 10 عمال ... السلطات المحلية عليها اخذ دورها في فرض القانون في مواقع العمل ومساعدة دائرة الأمان في أماكن العمل ".
من جانبه، دعا د. ميكي فينكلر، المدير العام للمؤسسة الإسرائيلية للسلامة والصحة المهنية الى فحص إمكانية تزويد العمال بكاميرات مثبتة على ملابسهم في مسعى لتغيير طرق التعامل مع تعليمات الأمان.