logo

الإمارات تشدد إجراءات الدخول لآلاف الأوكرانيين الفارين من الحرب

تقرير رويترز
03-03-2022 07:49:39 اخر تحديث: 18-10-2022 08:45:34

الإمارات تشدد إجراءات الدخول لآلاف الأوكرانيين الفارين من الحربقالت سفارة كييف في الإمارات إن الدولة الخليجية علقت مؤقتا الإعفاء من تأشيرة الدخول للأوكرانيين،

 بينما يفر الآلاف من الحرب في أوكرانيا.
وفي الوقت الذي يفر فيه آلاف الأشخاص من الحرب في أوكرانيا قالت سفارة كييف في الإمارات إن الدولة الخليجية علقت مؤقتا الإعفاء من تأشيرة الدخول للأوكرانيين.

وأضافت السفارة في إشعار للمواطنين على صفحتها على موقع فيسبوك أن قرار الإمارات دخل حيز التنفيذ أمس الثلاثاء، دون تقديم أسباب. ولم ترد السلطات الإماراتية على طلب التعليق.

هذا القرار انتقدته الأوكرانية آنا جونشارنكو، بينما تقضي عطلة حاليا في دبي.

وقالت آنا، وهي تبكي خارج الجناح الأوكراني في معرض إكسبو دبي العالمي، إنها تعتبر القرار جريمة من جانب دولة الإمارات إذا لم تسمح للمواطنين الأوكرانيين بدخول البلاد الآن وطلبوا منهم تأشيرة دخول، قائلة إن الحصول على تأشيرة في هذا الوقت مستحيل.

وتعيش آنا في هولندا، بينما تعيش ابنتها في كييف مع والدها.

بينما قالت سونيا، وهي سائحة أوكرانية تزور دبي، إنها تريد العودة إلى بلادها وأسرتها وأصدقائها مشيرة إلى أنها كان من المفترض أن تتخرج في الجامعة هذا العام. وقالت سونيا إنها تشعر بالخوف الشديد.

وذكرت وسائل إعلام حكومية أن الإمارات، التي تبنت موقفا محايدا في الصراع ودعت إلى وقف إطلاق النار والدبلوماسية، قالت يوم الأربعاء إنها ستوفر مساعدة للمدنيين في أوكرانيا بقيمة خمسة ملايين دولار.

وفر أكثر من 650 ألفا من أوكرانيا إلى الدول الأوروبية المجاورة منذ بداية الغزو الروسي. وقال الاتحاد الأوروبي إنه يستعد لاستقبال مئات المهاجرين.