logo

مركز طوارئ هاتفي لتقديم المساعدة الطبية والنفسية لمواطني الدولة الموجودين في أوكرانيا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-02-2022 12:25:51 اخر تحديث: 18-10-2022 08:38:22

بدأ صندوق المرضى مئوحيدت بتفعيل مركز طوارئ هاتفي لتقديم المساعدة الطبية والنفسية لمواطني الدولة الموجودين في أوكرانيا أو الفاريّن منها الى دول مجاورة،


 
وكذلك لأفراد عائلاتهم الذين يسكنون في البلاد. يقدّم المركز خدمة في مجالات طبّ العائلة، طبّ النساء مع التشديد على المساعدة للنساء الحوامل، ومساعدة ومرافقة نفسيّة لأفراد عائلات مواطني الدولة الذين يمكثون في أوكرانيا ويعانون ضائقة نفسيّة بسبب القلق على أعزائهم الموجودين في أوكرانيا.
 يعمل مركز الطوارئ 24/7 بالتنسيق مع وزارة الصحة وقسم حالات الطوارئ، ويقدّم الخدمة باللغة الروسية وباللغة العربية ويتم تفعيله من قبل أطباء أخصائيين في طبّ العائلة، طبّ النساء، أخصائيين نفسيين وعاملين اجتماعيين.
د. دوف البوكرك، نائب مدير عام الطبّ في مئوحيدت، شرح ظروف اتخاذ القرار بفتح مركز الطوارئ، قائلا: "جاءت المبادرة لإقامة مركز الطوارئ، صباح أمس، في أعقاب وصول طلب مساعدة عينيّة الى إدارة لواء الجنوب في مئوحيدت من قبل مندوب "بيت حباد" في أوكرانيا. وفي أعقاب الطلب أدركنا أنّ هناك حاجة ماسة في تلك المنطقة لكثير من المواطنين الموجودين على خط النار ويحتاجون الى مساعدة طبّية أو نفسيّة، وخلال ساعات معدودة فقط تجنّدنا لإقامة مركز الطوارئ الذي يتيح لنا أن نقدّم لهم مساعدة طوارئ أوليّة. تعليمات الأنظمة المتّبعة تتيح لنا تقديم خدمة للمؤمّنين في صندوق المرضى مئوحيدت فقط، ولكن سنكون سعداء بتوسيع نطاق الخدمة إذا أتيح لنا ذلك. أقيم مركز الطوارئ على بنى تحتية ديجيتالية متطوّرة أقمناها لصالح مركز التحكم والمراقبة للكورونا، في حينه، بجداول زمنية شبه مستحيلة، حيث لم تسمح لنا حالة الطوارئ بأن نبقى غير مبالين ولم يكن لدينا أدنى شك بأننا سنقوم بذلك على أحسن وجه".