logo

رئيس الوزراء، نفتالي بينيت والمستشار الألماني يزوران ‘ياد فاشيم‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-03-2022 08:59:38 اخر تحديث: 18-10-2022 08:41:04

قام رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، والمستشار الألماني، أولاف شولتس، اليوم (ألأربعاء)، الموافق 2 مارس 2022، بزيارة إلى مركز ياد فاشيم، برفقة رئيس ياد فاشيم، داني دايان.


تصوير كوبي جدعون - مكتب الصحافة الحكومي

فيما يلي التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، في ختام الزيارة:
"سيادة المستشار، مرحبًا بكم في أورشليم.

إن المحطة الأولى في زيارتكم إلى إسرائيل، التي تُعد الأولى بصفتكم مستشارًا لألمانيا، هي الأهم. حيث تشكل المحرقة النازية، والإبادة المبرمجة لليهود، الجرح الذي تستند إليه العلاقات الألمانية الإسرائيلية. فانطلاقًا من هذا الجرح قمنا بإنشاء علاقاتنا الملموسة والمتينة.

سيادة المستشار، أيضًا في هذه الأيام، بعد 80 عامًا من انتهاء الحرب، لا يوجد هناك يهودي لا يحمل في داخله ذكرى ستة الملايين من إخوته وأخواته، رجالاً، نساءً وأطفالاً، الذين هلكوا في المعسكرات النازية. وهذه الأيام أيضًا، في دولتنا القوية والمزدهرة التي تتسم بالدفء والسعادة، يحمل كل واحد منا - رغم الأجيال التي فاتت - حزنًا عميقًا لا يتلاشى.

سيادة المستشار، أشكركم على زيارتكم هنا وعلى التزامكم بذكرى ضحايا الهولوكوست وبالشعب اليهودي".

واستهل رئيس الوزراء والمستشار الزيارة في "متحف تاريخ الهولوكست"، من خلال جولة أرشدها كبير المؤرخين في معهد أبحاث الهولوكوست "ياد فاشيم"، الدكتور دافيد زيلبركلانغ. ثم زار رئيس الوزراء بينيت والمستشار شولتس "خيمة يزكور" وحضرا مراسم ذكرى رسمية.

وفي ختام المراسم، أجرى الزعيمان جولة في "ياد ليئليد"، التي اختتمت عند النصب التذكاري لإحياء ذكرى يانوش كورتشاك.