logo

خطوط إيتا تكرم رياضيين إيطاليين كبارا بإطلاق أسمائهم على طائرتها الجديدة

تقرير رويترز
02-03-2022 07:51:57 اخر تحديث: 18-10-2022 08:45:34

كرمت خطوط شركة إيتا الجوية الإيطالية المملوكة للدولة أساطير كرة القدم الإيطالية ورياضيين إيطاليين بإطلاق أسمائهم على طائراتها الجديدة.

 
عرضت خطوط شركة إيتا الجوية الإيطالية مؤخرا أسطولها من الطائرات الجديدة، وأطلقت على بعضها أسماء أساطير في كرة القدم الإيطالية.

وكان من بين طائرات الشركة الجديدة المملوكة للدولة طائرة من طراز إيرباص 330 أطلق عليها اسم اللاعب الإيطالي الأشهر فرانشيسكو توتي، في حين أطلق اسم جيجي ريفا على طائرة إيرباص 320.

واصطبغت الطائرات باللون الأزرق، لون قميص المنتخب الإيطالي.

وكان توتي، الذي يعرف أحيانا باسم "ملك إيطاليا الثامن"، واحدا من أشهر اللاعبين في تاريخ كرة القدم الإيطالية، في حين كان جيجي ريفا أكثر مهاجم إيطالي من حيث غزارة التهديف، حيث أحرز 35 هدفا في 42 مباراة.

وضم الأسطول طائرات أخرى سميت على اسم بطل إيطاليا في مونديال 82 باولو روسي، في حين أطلقت أسماء رياضيين إيطاليين آخرين مثل الدراجين فاوستو كوبي وجينو بارتالي وبييترو مينيا الذين ربحوا ميداليات ذهبية في أولمبياد موسكو عام 1980.

وحلت إيتا محل شركة الطيران الحكومية السابقة (أليتاليا) بعد أن أنفقت الحكومة ما يقدر بعشرة مليارات يورو على جهود إنقاذ الشركة قبل أن تعيد إطلاقها العام الماضي باسم الشركة الجديدة.

صور من الفيديو - تصوير رويترز