logo

مياه الفيضانات تغمر بلدات أسترالية مجبرة سكانها على إخلاء منازلهم

تقرير رويترز
02-03-2022 07:21:05 اخر تحديث: 18-10-2022 08:45:33

لا يزال المئات عالقين في منازلهم أو فوق أسطحها في المناطق الساحلية شرقي أستراليا يوم الثلاثاء، بعد أن غمرت مياه الفيضانات البلدات والطرق والجسور، مع استعداد


السلطات هناك لإجلاء السكان من منازلهم.
 مياه الفيضانات تغمر بلدات أسترالية مجبرة سكانها على إخلاء منازلهملا يزال المئات عالقين في منازلهم أو فوق أسطحها في المناطق الساحلية شرقي أستراليا يوم الثلاثاء، بعد أن غمرت مياه الفيضانات البلدات والطرق والجسور، مع استعداد السلطات هناك لإجلاء السكان من منازلهم. النص الصوتيلا يزال سكان المناطق الساحلية شرقي أستراليا يوم الثلاثاء محاصرين فوق أسطح المنازل في وقت غمرت فيه المياه المنطقة بعد موجة من سوء الأحوال الجوية تعرضت لها.

وظل المئات عالقين داخل منازلهم في مدينة ليزمور شمالي ولاية نيو ساوث ويلز، التي شهدت أسوأ موجة فيضانات مسجلة حتى الآن، وسط تقارير عن قضاء البعض ليلتهم فوق أسطح المنازل. ووصف رئيس وزراء الولاية دومينيك بيروتيه موجة الطقس السيء بأنها "تحدث مرة كل ألف عام"، محذرا سكان المناطق الجنوبية من الولاية للاستعداد لإخلاء منازلهم فورا إذا طلب منهم ذلك.

وقال بيروتيه إن من الممكن لتحذيرات الإخلاء أن تشمل ما يربو على 300 ألف في شمال الولاية، مضيفا أن 1000 عملية إنقاذ جرت حتى الآن. ولقي تسعة أشخاص حفتهم في أستراليا منذ بدأ حدوث الفيضانات أواخر الأسبوع الماضي، عندما غمرت المياه البلدات والطرق والجسور في كوينزلاند ونيو ساوث ويلز.


صورة من الفيديو - تصوير رويترز