logo

رئيس الوزراء، نفتالي بينيت يلتقي بالمشاركين في برامج ‘ مساع ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-03-2022 06:59:27 اخر تحديث: 18-10-2022 08:41:42

إلتقى رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، بالمشاركين في برامج "مساع" الذين وصلوا من أوكرانيا خلال الأشهر الأخيرة وقال: "إسرائيل هي بيتكم، وبيت عائلاتكم وبيت كل يهودي


صور من مكتب رئيس الحكومة

حول العالم - الآن وللأبد".
 
اذإلتقى رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، مساء امس (الثلاثاء)، الموافق 1 مارس 2022، بالمشاركين في برنامج منظمة "مساع" (رحلة)، الذين وصلوا إلى إسرائيل من أوكرانيا خلال الأشهر الأخيرة.

وخلال اللقاء استمع رئيس الوزراء إلى القصص الشخصية الخاصة بالعائلات التي بقيت في أوكرانيا من المشاركين في البرنامج، وكذلك عن الصعوبات والمخاوف التي تراودهم خلال الأيام الأخيرة.

فيما يلي مقتطفات من التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء، نفتالي بينيت:

"يسرني مجيئكم إلى هنا. ويهدف هذا اللقاء من وجهة نظري إلى الاستماع منكم، ومعرفة ماذا يجري معكم ومع عائلاتكم في أوكرانيا.

وفي الدرجة الأولى، أود أن أخبركم بأنكم تملكون بيتًا هنا. إن إسرائيل هي بيتكم، وبيت عائلاتكم وبيت كل يهودي حول العالم - الآن وللأبد.

ولهذا الغرض تمت إقامة دولة إسرائيل أصلاً.

لقد أرسلنا ثلاث طائرات، هبطت اثنتان منها بالفعل، محملتين بالمعدات الطبية. نحن هنا لمساعدة الأوكرانيين بشكل عام، واليهود بشكل خاص.

من خلالكم ومن خلال علاقاتكم في أوكرانيا، إن الرسالة التي أوجهها مفادها أولاً أننا معكم وثانيًا أن إسرائيل هي بيت كل يهودية ويهودي".

تفاصيل إضافية:

تم تأسيس منظمة" مساع" من قبل حكومة إسرائيل والوكالة اليهودية، لتقود البرامج التطوعية، والتخصصات والدراسات التي يصل في إطارها حوالي 12000 شاب وشابة من أكثر من 60 دولة حول العالم إلى إسرائيل لفترة تتراوح بين عدة أشهر وسنة واحدة.

وبضمن ذلك، يصل كل سنة إلى إسرائيل مئات الشبان من أوكرانيا ليشاركوا في برامج مساع المتنوعة من مدن أوكرانية مختلفة منها: كييف، وخاركيف، وأوديسا وزاباروجيا، ليشاركوا في برامج "مساع روفئيم" (الذي يشمل التخصص في مهن الطب والاندماج في جهاز الطب العام) و"مساع كاريئرا" (الذي يشمل الانخراط في منظمات وشركات مختلفة في الاقتصاد من خلال تولي تشكيلة متنوعة من الوظائف).

وبعد البرنامج، يختار العديد من المشاركين في البرامج القدوم إلى إسرائيل ليواصلوا حياتهم فيها.