logo

أوروبا وكندا تغلق المجال الجوي أمام روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا

تقرير رويترز
01-03-2022 06:50:47 اخر تحديث: 18-10-2022 08:45:33

تحركت دول أوروبية، كان آخرها اليونان يوم الاثنين، نحو إغلاق مجالها الجوي أمام جميع الطائرات الروسية، تماشيا مع قرار الاتحاد الأوروبي بذلك .


وانضمت اليونان يوم الاثنين إلى عدد من الدول الأوروبية التي أغلقت مجالها الجوي أمام جميع الطائرات الروسية، تماشيا مع قرار الاتحاد الأوروبي بذلك.

وتحركت أوروبا وكندا يوم الأحد نحو إغلاق المجال الجوي أمام الطائرات الروسية، في خطوة غير مسبوقة تهدف للضغط على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لإنهاء غزو بلاده لأوكرانيا، والذي يعتبر أكبر هجوم يستهدف دولة أوروبية منذ الحرب العالمية الثانية.

وقالت خطوط آيروفلوت الجوية الروسية إنها ستلغي جميع الرحلات إلى الوجهات الأوروبية، بعد إعلان مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل أن التكتل قرر إغلاق مجاله الجوي أمام حركة الطيران الروسية.

وتدرس الولايات المتحدة اتخاذ إجراء مماثل لكنها لم تتوصل بعد إلى قرار، حسبما ذكر مسؤولون أمريكيون. وحثت الحكومة الأمريكية رعاياها على ضرورة مغادرة روسيا فورا على متن الرحلات التجارية، مشيرة إلى تزايد معدلات إلغاء الخطوط الجوية لرحلاتها نتيجة إغلاق دول مجالاتها الجوية أمام روسيا.

ويأتي قرار إغلاق المجال الجوي أمام الطيران الروسي مع استمرار معاناة قطاع الطيران التجاري من انهيار السوق الذي تسببت فيه جائحة كوفيد-19 والتي لا تزال تقوض الطلب العالمي على رحلات السفر.


صور من الفيديو - تصوير رويترز