logo

رهط : مؤتمر قطري لمكافحة العنف في المجتمع العربي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-03-2022 07:42:50 اخر تحديث: 18-10-2022 08:45:33

نقل لكم موقع بانيت وصحيفة بانوراما، في بث حي ومباشر، وقائع المؤتمر القطري لمكافحة العنف في المجتمع العربي، والذي يعقد في القصر الثقافي في مدينة رهط.

شارك بالمؤتمر وزير الأمن الداخلي عومير بار ليف، وزير التعاون الإقليمي عيساوي فريج، نائب وزير الامن الداخلي يوئاف سيجالفويتش، عضو الكنيست منصور عباس، عضو الكنيست أسامة سعدي، رئيس بلدية رهط فايز أبو صهيبان، وكذلك جمهور من النقب ومناطق أخرى.
وأقيم المؤتمر بتنظيم من وزارة الامن الداخلي، وسلطة مكافحة العنف ، المخدات والكحول، وبالتعاون مع وزارة التعاون الإقليمي، الشركة الاقتصادية في رهط، جمعية " مبادرات إبراهيم "، وزارة العمل والرفاه الاجتماعي، بلدية رهط والمركز الجماهيري في رهط.

فايز أبو صهيبان : " هنالك ميزانيات يجب ان تحوّل لنا"
من جانبه، قال رئيس بلدية رهط الشيخ فايز أبو صهيبان :" هنالك مؤسسات وجهات يجب ان تتحمل المسؤولية كاملة عن العنف المستشري في بلداتنا، فلسنا وحدنا المذنبين. نتحدث عن مسؤولية الام والأب والمعلم ومدير المدرسة والشيخ في المسجد ورئيس البلدية والوزارات والحكومة. هذه مسؤولية تتوزع على الجهات التي ذكرت ".
كما ذكر أبو صهيبان : " حينما نتحدث عن مسؤولية الحكومة ووزارة الامن الداخلي، نتحدث عن ميزانيات يجب أن تحول للاهداف التي تصب في مكافحة العنف والجريمة ".

" مجموعة قليلة نسبيا من المجرمين تلحق الأذى بالمجتمع العربي "
من ناحيته، قال وزير الأمن الداخلي عومير بار ليف :" قبل 8 أشهر تم تشكيل الحكومة ومن يومها وقفت أمام عدسات الكاميرات اذ أعلنت عن هدف هام وهو مواجهة العنف في الشارع العربي. من يومها أقول عنف في الشارع العربي وليس في المجتمع العربي لأننا نتحدث عن مجموعة قليلة نسبيا من المجرمين التي تلحق الأذى بالمجتمع العربي وبالدولة ".


صور من البث