logo

مالك نادي تشيلسي الإنجليزي أبراموفيتش يساعد أوكرانيا في التفاوض من أجل السلام

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-02-2022 14:11:26 اخر تحديث: 18-10-2022 08:24:07

لندن (تقرير رويترز) - قالت متحدثة باسم الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي الإنجليزي الذي ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز إنه وافق

  
 الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي الإنجليزي الذي ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز - (Photo by Marc Atkins/Getty Images)

على طلب من أوكرانيا للمساعدة في إجراء مفاوضات بهدف إنهاء الصراع مع روسيا.
وأضافت المتحدثة باسم رجل الأعمال الروسي "أستطيع أن أؤكد أن الجانب الأوكراني اتصل برومان أبراموفيتش لدعمه في التوصل إلى حل سلمي، وأنه يحاول المساعدة في ذلك منذ ذلك الحين".
وتابعت قائلة "بالنظر إلى ما هو على المحك، نطلب تفهم سبب عدم تعليقنا على الوضع أو مدى تدخله في الأمر".
وأبراموفيتش يهودي ويحمل الجنسية الإسرائيلية وهو من بين أقوى رجال الأعمال الذين جمعوا ثروة هائلة بعد انهيار الاتحاد السوفيتي عام 1991.
وكانت صحيفة (جيويش نيوز)‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬البريطانية أول من نقلت نبأ قيامه بدور في المحادثات وقالت إن أوكرانيا تواصلت معه عبر شخصيات يهودية لطلب مساعدته في السعي لتحقيق السلام.
ولم يتضح على الفور الدور الذي يمكن أن يلعبه أبراموفيتش في المحادثات بين المسؤولين الروس والأوكرانيين والتي بدأت يوم الاثنين على حدود روسيا البيضاء.
وفي وقت سابق، قال مكتب الرئيس الأوكراني إن هدف بلاده من المحادثات يتمثل في التوصل لوقف فوري لإطلاق النار وانسحاب القوات الروسية من أوكرانيا. ولم يذكر الكرملين صراحة ما هو هدفه من المحادثات.