logo

ارتفاع سعر البنزين يثقل كاهل المواطنين : ‘ مشكلة لشعبنا الفقير .. هناك عائلات لا تملك ثمن طعام اولادها ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-02-2022 16:25:50 اخر تحديث: 18-10-2022 08:50:06

من المقرر أن يرتفع سعر الوقود في البلاد مجددا ابتداءً من منتصف ليلة اليوم الاثنين ، حيث سيرتفع سعر البنزين بمقدار 34 أغورة ، ليصبح سعر لتر البنزين الخالي من الرصاص

 95 أوكتان 7.05شيقل ، وهو الأكثر ارتفاعا منذ عام 2014 . وبهذا يكون البنزين قد ارتفع بأكثر من شيكل واحد خلال سنة .
وأعربت وزارة المالية عن قلقها من هذا الارتفاع الذي يأتي في ظل موجة غلاء تجتاح البلاد . ويأتي ارتفاع سعر الوقود في البلاد في ظل ارتفاع أسعار الوقود في العالم .
قناة هلا استطلعت اراء عدد من المواطنين في جديدة المكر حول ارتفاع سعر الوقود في البلاد  .

" ارتفاع أسعار الوقود سيؤدي الى ارتفاع الكثير من المنتجات الأخرى "
وقال حسن كيال في حديثه لقناة هلا :" ارتفاع أسعار الوقود مرة أخرى سيؤثر على الجميع ، على من يسافر بسيارته الخاصة ومن يسافر بالمواصلات العامة ، كما أن ارتفاع أسعار الوقود سيؤدي الى ارتفاع الكثير من المنتجات الأخرى " .
وأضاف كيال :" ارتفاع الأسعار سيؤثر على فئة من الناس وليس على الجميع . فهناك أناس يسافرون مسافات بعيد ويضعون سياراتهم عند محطة القطار ويسافرون بالقطار ، لأن ذلك أفضل لهم " .

" الارتفاع سيؤثر كثيرا على المواطنين "
من جانبه ، قال معلم السياقة عمر ملحم لقناة هلا :" مما لاشك فيه أن ارتفاع سعر البنزين سيؤدي الى ازدياد الضيق عند الناس ، حيث ان الأوضاع سيئة جدا . لاشك اننا سنعاني من ارتفاع أسعار منتجات أخرى جراء ارتفاع أسعار الوقود " .
وأضاف عمر ملحم :" الارتفاع سيؤثر كثيرا على المواطنين ، فكل سلعة يستعملها الانسان بشكل يومي يرتفع سعرها ستؤثر عليه من ناحية مادية . ولربما أحد الحلول لارتفاع أسعار
البنزين أن يستخدم المواطنون المواصلات العامة ، ولكن برأيي الحل الأفضل أن تعملالحكومة على تخفيض سعر البنزين قليلا " .

" ارتفاع أسعار البنزين يشكل خسارة كبيرة لشعبنا الفقير "
أما شهاب عوض فقد أوضح لقناة هلا أن " ارتفاع أسعار البنزين يشكل خسارة كبيرة لشعبنا الفقير . وما أسمعه من حديث الناس ان فئة كبيرة منهم ستعمل على إيقاف سياراتهم في البيت بسبب ارتفاع أسعار البنزين " .
وأضاف شهاب عوض لقناة هلا :" الأوضاع صعبة جدا ، فهناك أناس لا يملكون ثمن طعام أولادهم ، فكيف سيعبئون البنزين بهذه الأسعار ؟ " .

" ارتفاع سعر البنزين هو ضربة من ضربات غلاء المعيشة "
وختاما ، أكد شوكت فاعور لقناة هلا أن " ارتفاع سعر البنزين هو ضربة من ضربات غلاء المعيشة في البلاد ، حيث لم تقف الأمور على البنزين ، حيث أن الكثير من السلع ارتفعت أسعارها " .
وأضاف شوكت فاعور :" الله يساعد الناس والعمال في ظل هذا الغلاء ، وانا شخصيا لو أن المواصلات العامة " مرتبة " لكنت أستغنيت عن السيارة الخاصة " .