logo

أناشيد دينية وأجواء مميزة في الاحتفال بذكرى الاسراء والمعراج في طمرة

من فتح الله مريح مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-02-2022 18:15:36 اخر تحديث: 18-10-2022 08:50:05

أقيم بعد صلاة العشاء في القاعة الرياضية بمدرسة الدكتور هشام ابو رومي في طمرة احتفال حاشد بمناسبة ذكرى الاسراء والمعراج . جاء احياء ذكرى الاسراء والمعراج

بدعوى وجهتها " سبل السلام " ، وذلك بحضور كل من رئيس بلدية طمرة ادكتور سهيل ذياب والشيخ رائد صلاح وبعرافة الشيخ عامر همام .
وأفاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما أنه شارك في الاحتفال قرابة الـ 300 شخص ، وشمل البرنامج فقرات انشاد وكلمة لرئيس بلدية طمرة والشيخ رائد صلاح .

هذا وتحدث الدكتور سهيل ذياب رئيس بلدية طمرة عن اهمية العودة الى الدين للقضاء على آفات المجتمع واهمها القتل والجريمة والسلاح ، وتحدث كذلك عن ما جاء عن النبي محمد من فلاسفة غربيين وشرقيين وقال  :" اهلا بك يا شيخ الاقصى، انك انت صاحب القلب الطيب ، انك تتميز بطيبة قلبك ولماستك الرقيقة وافكارك الرائعة انت الانسان الحليم اللطيف الرقيق المتأني الذي يضحي دائما من اجل مجتمعه وشعبه الفلسطيني ، انت رجل عظيم في زمن لم يبقى به قليل من الرجال فاهلا وسهلا بك جدا وابا واخا وابنا لطمرة، ولكل بيت وسائر قرانا ومدننا العربية".

وتابع ذياب قائلا:" احبائي بالله مجتمعنا ينزف دما منذ سنوات ، سفك دماء قتل وبطش واطلاق النار وتجارة الاسلحة والمخدرات  وقتل النساء امام اعين اطفالهم، وصلنا لزمن نستغرب به حيوانية الانسان وانسانية الحيوان، وسبب هذا الوضع هو بعدنا عن ديننا الحنيف، والبعد عن الاسلام واتباع العولمة،  ديننا الحنيف الذي علمنا القيم الانسانية المحبة التإخي التسامح والعدالة تقبل الاخر ومساعدته فبالعودة لديننا الحنيف سنستطيع القضاء على العنف واستئصاله كما يستئصل الورم السرطاني من جسم الانسان،".


وتابع الدكتور سهيل ذياب رئيس بلدية طمرة قائلا :"الفيسلوف البريطاني جورج برنارد شو قال:" لم يسجل التاريخ رجلا واحدا سوى محمد، فهو صحب رسالة وباني امة ومؤسس دولة وهذه الثلاثة التي قام بها كانت وحدة متلاحمة وكان الدين هو القوة التي توحدها على مدى التاريخ".


صور وصلت من بلدية طمرة


تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما