logo

تحت زخات المطر: الالاف يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك

من إسماعيل عثمان أبو غوش مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-02-2022 12:14:54 اخر تحديث: 18-10-2022 08:50:05

في أجواء ماطرة باردة في القدس، شهد الآلاف خطبة وصلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك التي ألقاها خطيب المسجد الأقصى المبارك رئيس الهيئة الإسلامية

 
تصوير خاص لموقع بانيت وصحيفة بانوراما

العليا في القدس الشيخ عكرمة صبري والتي تمحورت حول مدينة القدس ومعجزة الإسراء والمعراج .
خطيب الأقصى قال أن " معجزة الإسراء والمعراج هي قرار رباني من فوق سبع سماوات عن إسلامية فلسطين من البحر إلى النهر"، وقال أن " معجزة الإسراء والمعراج هي جزء من عقيدة المسلمين في جميع العالم وهناك وسائل إعلام مشبوهة تشكك في الإسراء والمعراج ".
وأضاف خطيب الأقصى في خطبته أن " مدينة القدس هي بوابة السماء إلى الأرض وبوابة الأرض إلى السماء وفي سمائها شرعت الصلاة ".
وقال الشيخ عكرمة صبري من على منبر المسجد الأقصى المبارك :" نؤكد للعالم أجمع وللقاصي والداني بأن قرار الله رب العالمين غير خاضع للمساومة، ولا للتفاوض والتنازل بأي شبر، وأن أرض فلسطين أمانة في أعناق مليارين من المسلمين ". 

" لا بد من إلغاء قرارات الإخلاء والتهجير "
كما قال خطيب الأقصى، : " نحيي المقدسين أبناء الشيخ جراح وجبل المكبر وسلوان العيساوية وسائر الأحياء العربية في القدس الذين وقفوا وقفة إيمان ضد سلطات الإحتلال والمستوطنين وما يتعرضون له حتى ذوي الاحتياجات الخاصة لم تسلم منهم ولا بد من إلغاء قرارات الإخلاء والتهجير ".
وقال خطيب المسجد الأقصى المبارك رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس أن " الأخطار تحدق بالأقصى من قبل المستوطنين الذين يقتحمون باحات المسجد الأقصى ولقد مضى 3 سنوات على فتح مصلى باب الرحمة وسيبقى مفتوحا ان شاء الله ".
خطيب الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري وجه التحية للأسرى ودعا لهم وقال :" على سلطات الإحتلال أن تعاملهم معاملة الأسرى ".