logo

إخراج دبوس من أمعاء فتى (14 عامًا) من الشمال كاد أن يودي بحياته

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-02-2022 13:32:10 اخر تحديث: 18-10-2022 08:36:34

تمكنت الطواقم الطبية في مستشفى رمبام في مدينة حيفا، من إخراج دبوس ابتلعه فتى (14 عامًا) من سكان الشمال، وكاد ان يشكل خطرًا على حياته.


تصوير : مستشفى رمبام

واوضح بيان صادر عن مستشفى رمبام في حيفا، وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما ان "الطواقم الطبية في مستشفى رامبام في مدينة حيفا تمكنت من إخراج دبوس ابتلعه فتى (14 عامًا) من سكان الشمال، وكاد ان يشكل خطرًا على حياته. وكان الفتى قد وصل الى غرفة طوارئ الأولاد في المستشفى، بعد ان ابتلع دبوس عن طريق الخطأ خلال اللعب".

وتابع البيان: "اجرت الطواقم الطبية فحوصات عديدة وتصوير أشعة للفتى، حيث تبين ان الدبوس وصل الى القناة الهضمية وتمركز في الممر بين الأمعاء الدقيقة والأمعاء الغليظة. ويذكر أن المكان الذي وصل اليه الدبوس منعه من التقدم أكثر في الجسم، ولولا انتباه الأطباء لكان قد شكل خطرًا على حياة الطفل وعضوه الذكري".

واضاف البيان: " لم يسمح موقع الدبوس أيضًا للأطباء والطواقم الطبية بإزالته عن طريق الفم ، وبالتالي تقرر إجراء إزالته عن طريق المنظار، بطريقة موجهة بالكاميرا، من خلال المريء، وقد استغرقت العملية حوالي 20 دقيقة ، وانتهت بنجاح وبعد أن تعافى الصبي تم تحريره إلى منزله وهو على ما يرام".