logo

فيتل بطل العالم أربع مرات يقول إنه لن يشارك في سباق روسيا لفورمولا 1

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-02-2022 14:30:31 اخر تحديث: 18-10-2022 08:37:14

(تقرير رويترز) - قال الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات أربع مرات إنه لن يشارك في سباق جائزة روسيا الكبرى إذا أقيم في موعده


الألماني سيباستيان فيتل - (Photo by Antonin Vincent - Pool/Getty Images)

  بعد أن غزت روسيا جارتها أوكرانيا يوم الخميس.
ويقام سباق الجائزة الكبرى الروسي منذ 2014 ومن المقرر إقامة نسخة العام الحالي في 25 سبتمبر أيلول. وقال مسؤولو فورمولا 1 إنهم يراقبون عن كثب التطورات لكنهم لم يعلقوا على ما إذا كان سباق الجائزة الكبرى الروسي سيقام في الموعد المحدد في سبتمبر.
وقال فيتل الذي يدافع عن ألوان أستون مارتن للصحفيين خلال تجارب ما قبل انطلاق الموسم الجديد المقامة في برشلونة "رأيي الخاص انني لن أشارك.
"سيكون من الخطأ المشاركة في سباق هناك".
وأضاف السائق الألماني البالغ عمره 34 عاما "أشعر بالأسف على الأبرياء الذين فقدوا أرواحهم والذين قتلوا لأسباب غبية وبسبب قيادات مجنونة".
واتفق معه الهولندي ماكس فرستابن حامل اللقب. وقال سائق رد بول "عندما تكون دولة ما في حالة حرب، فليس من المعقول إقامة سباق هناك، هذا أمر مؤكد".
وقال متحدث باسم البطولة التي تملك مجموعة ليبرتي ميديا الأمريكية حقوقها التجارية منذ 2017 في بيان إن "فورمولا 1 تراقب عن كثب التطورات المتسارعة مثل كثيرين آخرين وفي الوقت الحالي فإنها لن تقدم أي تعليقات إضافية عن السباق المقرر إقامته في سبتمبر".
وأضاف البيان "وسنستمر في مراقبة الموقف عن كثب بكل اهتمام".
ومن المقرر أن يقام سباق روسيا هذا العام في حلبة سوتشي للمرة الأخيرة على أن ينتقل بداية من 2023 إلى حلبة خارج سان بطرسبرج.