logo

شرطة أمستردام تنهي واقعة احتجاز رهينة في متجر لأبل

تقرير رويترز
23-02-2022 14:01:25 اخر تحديث: 18-10-2022 08:50:05

قالت الشرطة الهولندية ، يوم الأربعاء ، إنها أنهت واقعة احتجاز رهائن في متجر لأبل في أمستردام (هولندا) ، حيث احتجز رجل بحوزته قطعة سلاح ، رهينة لساعات على الأقل.

الشرطة اعتقلت محتجز الرهينة بعدما خرج مسرعا من المبنى الواقع في ساحة لايدزبلين بوسط المدينة. والمشتبه به يبلغ من العمر 27 عاما وهو من أمستردام.
وقالت الشرطة على تويتر إنها تمكنت من إنهاء الموقف بصدم محتجز الرهينة بسيارة عندما ركض إلى الخارج. وأضافت أنه يتلقى العلاج بعدما أصيب بجروح بالغة.
وقال قائد شرطة أمستردام فرانك باو في مؤتمر صحفي إن الرجل كان يحمل مسدسا وبندقية آلية وأطلق أربعة أعيرة نارية على الأقل عندما وصلت الشرطة إلى الساحة. وأضاف أن محتجز الرهائن لديه سجل إجرامي وأنه اتصل بالشرطة بنفسه أثناء احتجاز الرهينة وطلب فدية قدرها 200 مليون يورو بالعملات المشفرة ومخرجا آمنا من المبنى.

المسلح هدد رهينة بسلاح وهدد بتفجير نفسه
ونقلت صحيفة بارول المحلية عن قائد الشرطة قوله إن المشتبه به هدد رهينة بسلاح وهدد بتفجير نفسه، لذا أخذت الشرطة الأمر على محمل الجد.
وانتهى الموقف عندما فر المحتَجز كرهينة من المبنى. وورد أن الرهينة هو بريطاني عمره 44 عاما. وركض المسلح خلف الرهينة لكن سرعان ما صدمته السيارة. واستطاع نحو 70 شخصا مغادرة المتجر خلال الواقعة. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أخرى.