logo

البيرة: د. التميمي تشارك في الاجتماع الأول للمانحين لمشاريع تغير المناخ

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-02-2022 13:22:14 اخر تحديث: 18-10-2022 08:41:37

شاركت رئيس سلطة جودة البيئة د. نسرين التميمي في الاجتماع التنسيقي الأول للمانحين لمشاريع تغير المناخ عبر الاتصال المرئي، وذلك بحضور مستشار رئيس


صور من دائرة الإعلام ــ مكتب رئيس سلطة جودة البيئة

الوزراء لشؤون التخطيط وتنسيق المعونات د. اسطيفان سلامة وممثلين عن شراكة المساهمات المحددة وطنيا والشركاء الدوليين وممثلي المؤسسات الرسمية الشريكة.
ويهدف الاجتماع لاطلاع الشركاء الوطنيين على الاستجابة التي تلقتها شراكة مركز المساهمات المحددة وطنيا ً(NDC) حتى تاريخه، وحول استعدادها لدعم تنفيذ أجزاء من خطط المناخ الوطنية ولمناقشة المتابعة في حشد الموارد الفنية والمالية الإضافية المطلوبة لتنفيذ المساهمات المحددة وطنيا لفلسطين على النحو المبَين في خطة شراكة المساهمات المحددة وطنيًا.
وأكدت د. التميمي في كلمتها بأن سلطة جودة البيئة عملت على إعداد 14 خطة وطنية لعدد من القطاعات الهامة للتصدي لتغير المناخ مشيرة بأن دولة فلسطين عضوا في شراكة المساهمات المحددة وطنيا منذ عام 2019 م لإيمانها الصادق بأهمية العمل الجماعي وهذه الشراكة التي تعد منصة عالمية فريدة والطريق الأمثل لتطبيق اتفاق باريس واتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ والمساعدات في تنفيذ خطط المناخ الطموحة على الأرض.
وشكرت د. التميمي الشركاء الدوليين والمحليين لاستجابتهم للأولويات الوطنية المناخية المحلية في المساهمة المحددة وطنيا متأملة بأن يتم الاتفاق على خارطة طريق للعمل على مستوى القطاعات ذات العلاقة وترجمة الخطط الوطنية الى أعمال ومشاريع على أرض الواقع.
وبينت بأن دولة فلسطين لم تدخر جهدا في التصدي لظاهرة تغير المناخ على الرغم من الاحتلال الإسرائيلي الذي يعد عقبة كأداء في وجه التنمية والجهود الوطنية للتصدي لتحديات تغير المناخ.
ويذكر أنه سيتم عقد اجتماعات أخرى لمتابعة الخطط التنفيذية للقطاعات المستهدفة ما بين المؤسسات المحلية ذات العلاقة والمؤسسات المانحة.