logo

إعدادية النجاح رهط تحتفل بأسبوع الإنترنت الامن

من حسين العبرة مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-02-2022 08:50:52 اخر تحديث: 18-10-2022 08:50:05

كما هو الحال في شهر شباط من كلّ عام فقد احتفلت المدرسة الإعدادية النجاح في مدينة رهط، بالإسبوع الوطنيّ للتصفّح الآمن على شبكة الإنترنت. حيث كان هذا

الأسبوع جزء من البرنامج السنويّ "نحيا في الشبكة" وبرنامج "المهارات" لتعزيز السلوك الأمثل ومنع الضرر عبر شبكة الإنترنت، وقد تمّ هذا العام اختيار الشعار الوطنيّ "نتواصل بأمان" بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والمقرّ الوطني لحماية الطفل في الشبكة 105.
 وكان من المهمّ التأكيد لطلابنا خلال الأسبوع الوطني على أنّ الشبكة هي ركيزة للحفاظ على الاتصالات والصداقات وتساعدهم على الحفاظ على التقارب الاجتماعيّ، ولكن، علينا إرشادهم حول كيفيّة التصرّف بشكل صحيح وآمن في الشبكة تجاه أنفسهم واتجاه الآخرين.
لذلك حرصت مدرستنا مدرسة النجاح الإعدادية بالتعاون مع الطاقم الإستشاري ، المستشارات سامية ابو سكوت ومنى العمور ومركزة الفعاليات الإجتماعية دالية الطوري على تمرير الفعاليات القيمة والموجهه لطلابنا في المرحلة الإعدادية .
وتم إختتام هذه الفعاليات بيوم قمة مميز في موضوع الإبحار الآمن عبر الشبكة تخلل عدة فعاليات قيمة وممتعة بالتعاون مع مركز الشرطة ومقر الحماية في الشبكة 105 وكذلك إخصائيين نفسيين وقسم الصحافة والأعلام عنهم الإعلامي حسين العبرة .

" محطات متنوعة ومختلفة "
وتخللت الفعاليات محطات متنوعة ومختلفة منها رأي القانون بالنسبة للإعتداءات عبر الشبكة وموضوع التنمر الإكتروني، محطة فنية من إبداع وإنتاج طلابنا عن الشبكة وكذلك رأي الشرطة في موضوع الحماية وأيضًا موضوع الإحصائيات للصحفي حسين العبره.
نشكر كل من قام وأشرف على هذا اليوم المميز والمتنوع بمحطاته المختلفة، ومنهم الإخصائي النفسي رشاد القريناوي، الاخ الصحفي حسين العبره، المحامي خالد ابو العسل ومدير مشروع التنمر الإكتروني الأخ احمد ابو عمرة ورجال قسم الشرطة.
وشكر خاص ايضاً لمربي الصفوف وللمعلمين المرافقين الذين ساعدوا على النظام وإنجاح هذا اليوم.
نشكر ايضاً المدير باسم القريناوي على ترحيبه بهذا اليوم ودعمه للمدرسة.|


صور خاصة