logo

مديرية التنسيق والارتباط غزة: ماكينة اضافية لمخلفات الحديد

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-02-2022 12:02:59 اخر تحديث: 18-10-2022 08:44:01

بدأت ماكينة أخرى لطحن خردة الحديد بالعمل هذا الأسبوع، في معبر كرم أبو سالم، بعد أن تم تنسيق وصولها من قبل مديرية التنسيق والارتباط - غزة أمام الجهات المعنية


تصوير الناطق باسم منسق اعمال الحكومة في المناطق

 على الجانب الفلسطيني وسلطة المعابر البريّة - بحسب ما أفاد الناطق بلسان منسق اعمال الحكومة في المناطق الفلسطينية في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما .
وأضاف البيان :" وستنضم الماكينة الجديدة إلى ماكينة أخرى تعمل بالفعل في المعبر. وستزيد الماكينة بشكل كبير من تصدير مخلفات الحديد من قطاع غزة - بطاقة شهرية تبلغ حوالي 6000 طن من الحديد والتي ستحقق أرباحًا تقدر بأكثر من 2.5 مليون شيكل شهريًا لكل ماكينة. تأتي هذه الخطوة في إطار سلسلة خطوات مدنية تروج لها وحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق برئاسة الميجر جنرال غسان عليان، على مدار الأشهر الأخيرة" .
وتابع البيان :"
تقوم مديرية التنسيق والارتباط غزة في الاشهر الأخيرة، بالترويج لسياسة مدنية واسعة النطاق تجاه قطاع غزة، والتي تشمل تنسيق العديد من المشاريع وإزالة العوائق البيروقراطية. هذه السياسة تخلق استقرارًا مدنيًا وتحسنًا اقتصاديًا ملحوظًا في قطاع غزة. إن استمرار هذه السياسة وتوسيعها مرهون باستمرار الحفاظ على الاستقرار والهدوء الأمني في المنطقة " .

"ستتيح هذه الخطوة مضاعفة حجم صادرات مخلفات الحديد من القطاع"
من جانبه، قال رئيس قسم الاقتصاد في مديرية التنسيق والارتباط غزة، الرائد أفيف هيندي: "بعد العمل مع العديد من الجهات، سواء على الجانب الفلسطيني أو على الجانب الإسرائيلي، بدأت ماكينة طحن خردة الحديد الجديدة بالعمل في معبر كيرم شالوم. وستتيح هذه الخطوة مضاعفة حجم صادرات مخلفات الحديد من القطاع، وتوفير فرص العمل للعديد من الغزيين، وتوفير الرفاهية الاقتصادية للعديد من العائلات. كل هذا كجزء من السياسة المدنية التي نروج لها في الآونة الأخيرة، انطلاقًا من الإدراك بأن الاستقرار المدني يولّد الاستقرار الأمني" .