logo

المفوض العام للشرطة بعد نتائج ميراري : ‘تم توجيه اتهامات كاذبة وخطيرة للشرطة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-02-2022 17:02:15 اخر تحديث: 18-10-2022 08:50:05

قال المفوض العام للشرطة كوبي شبتاي، مساء يوم الثلاثاء، إن "الشرطة الإسرائيلية لم تتصرف ولا تتصرف بشكل ينتهك القانون، وأنا أعد بأن الأمر سيستمر على هذا النحو".

تصريحات شبتاي هذه جاءت، في اشارة منه إلى ما توصل إليه طاقم ميراري الذي كان مكلفا بفحص قضية تجسس الشرطة على مواطنين من البلاد ، حيث اعلن الطاقم بان "الشرطة لم تتجسس على المواطنين بدون أمر محكمة".
وأضاف المفوض العام للشرطة كوبي شبتاي: "إن ما حدث كان غير مسبوق ، فقد تم توجيه اتهامات كاذبة خطيرة للشرطة الإسرائيلية والتي أضرت ليس فقط بثقة الجمهور في الشرطة ولكن في جميع سلطات إنفاذ القانون".
وتابع قائلا: "إلى جانب نتائج الفحص الذي تناول الشخصيات التي ظهرت اسماؤها في وسائل الإعلام ، من المهم بالنسبة لي أن أؤكد أنني لن أوافق أو أسمح بأي خرق للقانون.  وإذا كان هناك أي شخص ، بغض النظر عن الوقت ، وبغض النظر عن منصبه ورتبته ، يقوم بتجاوزات لا يجوز له القيام بها، ساحرص انا شخصيا بأن ينال جزاءه".

شبتاي : " الشرطة لا تتجسس على مواطنيها "
وأكد شبتاي قائلا: "إن  الشرطة لا تتجسس على مواطنيها. ولا تتجسس على المتظاهرين والأبرياء. وفي حال ارتكبت أخطاء - سأعتني بتصحيحها. وحتى لو ارتكبت تجاوزات- سأحرص على عدم تكرارها. وإذا تم ارتكاب مخالفات - فسوف أتأكد من محاسبة المسؤولين عنها".


المفوض العام للشرطة  كوبي شبتاي- صورة من الفيديو