logo

‘محامون من أجل إدارة سليمة‘: ‘إبطال تعيين غير قانوني للمراقب الداخلي في مجلسَي بسمة طبعون والكعبية طباش حجاجرة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-02-2022 07:43:04 اخر تحديث: 18-10-2022 08:45:40

وصل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ، بيان من " جمعية محامون من أجل إدارة سليمة "، جاء فيه: "نجحت جمعية محامون من أجل إدارة سليمة، ممثلة بالمحامي معتز عدوي

 
المحامي معتز عدوي - صورة من "محامون من أجل إدارة سليمة"

من الطاقم القانوني، في إبطال تعيين محمد زحالقة لمنصب المراقب الداخلي لمجلسَي بسمة طبعون والكعبية طباش حجاجرة، بعد دعاوى لمحكمة العمل، أشارت فيها الجمعية لعدم استيفائه للمنصب".
وتابع البيان: "بعد التوجه للقضاء، أبلغ السيّد زحالقة المحكمة باستقالته من منصبه في مجلس كعبية طباش حجاجرة المحلي، وبالمقابل، خلص الأطراف لتسوية تقضي بإبطال تعيينه لمنصب المراقب في مجلس بسمة طبعون – لينتهي الملفات بما جاءت به دعوى الجمعيّة".
وأشار البيان إلى أن "الجمعية قد تابعت على مدار سنوات قضية إشغال منصب المراقب الداخلي في مجلسي الكعبية وبسمة طبعون وتوجهت سابقًا بإخطارات ودعاوى قضائية حول قانونية التعيينات في المجلسَين".

"للأسف تخفق سلطاتنا المحلية في إشغال منصب المراقب الداخلي"
من جانبه أضاف المحامي معتز عدوي من الطاقم القانوني للجمعية: " للأسف تخفق سلطاتنا المحلية في إشغال منصب المراقب الداخلي وتتكرر محاولة تعيين من لا يستوفون شروط المنصب. لا يمكن ضمان رقابة مهنيّة ومجدية لمنع التجاوزات وضمان عمل أقسام السلطات وفق القانون في ظل تعيين من لا يستوفون شروط المنصب، عبر سلسلة من الخروقات القانونية. نأمل أن يجري المجلسان الحسابات اللازمة وأن يسارعا في إشغال المنصب".