logo

برج ايفل وجهة السياحة في باريس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-02-2022 10:11:31 اخر تحديث: 18-10-2022 08:46:32

يقترن سماعنا عن مدينة باريس ببرج إيفل، فلا يمكن السفر إلى فرنسا والذهاب إلى عاصمتها دون زيارة البرج الأشهر على الإطلاق، برج إبفل، إحدى عجائب الدنيا السبع،


صورة توضيحية ، تصوير: iStock-AndrewSoundarajan

وأهم معلم من المعالم السياحية في فرنسا.
ملايين من السياح يتهافتون على زيارة برج إيفل والتقاط بعض الصور التذكارية أمامه، إذ يبلغ عدد زواره أكثر من 6 ملايين شخص سنويًّا.
 يقع برج إيفل فيها على نهر السين الشهير، ويبلغ طول برج إيفل في باريس 324 مترًا.
وقد بدأت الأعمال في برج إيفل عام 1887 واستمرت لأكثر من سنتين على يد المهندس الفرنسي جوستاف إيفل، و50 آخرين، من المهندسين المساعدين.
يمكن لجميع السياح صعود برج إيفل، ويمكن التعرف على تاريخ برج إيفل من خلال اللوحات الموجودة عليه في الطابق الأول من البرج، كما يمكن لك الاستمتاع بالمنظر الرائع للمدينة من خلال الزجاج الذي يغطي الأرضية، إذ يجعلك تشعر وكأنك تطير فوق مدينة باريس.
أما الطابق الثاني فلا يقل روعة، حيث يمكنك أن ترى منظرًا أفضل لمدينة باريس، فمن خلال الصعود للطابق الثاني توجد التليسكوبات المُثبتة لرؤية بعض المعالم السياحية في المدينة بشكل أوضح، ومنها متحف اللوفر والقصر الكبير، وكاتدارئية نوتردام باريس وغيرها.
وفي الطابق التالي يكمن الاستمتاع الحقيقي؛ لأنه يرتفع 276 مترًا عن الأرض، ما يسهل رؤية أفضل للعاصمة الفرنسية باريس ومعالمها الأشهر، بعيدًا عن الضوضاء، والاستمتاع بالهدوء والمنظر البديع مع تناول المشروبات المفضلة لك من المقهى الذي يبيع مشروبات ساخنة وباردة.


صورة توضيحية، تصوير: iStock-8213erika


صورة توضيحية، تصوير: iStock-APR