logo

رام الله: اللجنة الوطنية تبارك فوز د.نرمين المدني بجائزة لوريال- اليونسكو للعلوم

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-02-2022 15:50:57 اخر تحديث: 18-10-2022 08:48:36

رام الله- باركت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم فوز الدكتورة الفلسطينية نرمين المدني بجائزة لوريال- اليونسكو من أجل المرأة في العلوم لعام 2021،


نرمين المدني - صور شخصية

وذلك من خلال مشاركة بحثها الهادف إلى مهاجمة بروتين مثبط للخلايا المناعية في البيئة السرطانية وتعزيز توارد الخلايا المناعية النشطة خلال الحاجز الدموي الدماغي ضمن برنامج بلاد الشام الإقليمي للباحثات الصاعدات.
واعتبر أمين عام اللجنة الوطنية ورئيس المجلس التنفيذي للإيسيسكو د. دوّاس دوّاس أن فوز المدني بهذه الجائزة  العلمية العظيمة ووصولها لهذه المرحلة محط احترام وتقدير كافة المسؤولين والعاملين في القطاع التربوي والثقافي والعلمي في فلسطين، وكافة شرائح شعبنا في الوطن والشتات، وانتصار جديد يضاف إلى إنجازات الحركة النسائية الفلسطينية، وتأكيد على أن الطاقات الفلسطينية التربوية والعلمية لكلا الجنسين تثبت بأنها مواهب قادرة على العطاء وتحقيق أبرز النتائج لما يخدم دولة فلسطين وعلى كافة المستويات والمحافل العربية والعالمية.
كما أكد دّواس  على أن اللجنة الوطنية ستُقدم كل الدعم والإسناد اللازم لهذه البطلة الفلسطينية الواعدة الصيدلانية د. نرمين المدني والتي حصلت على هذه الجائزة لاحقاً لدراستها الدكتوراة في علم المناعة الدماغية في برلين و بعد أن حصدت العديد من المنح والتكريمات الدولية من أهمها اختيارها للمشاركة في اجتماع الحاصلين على جائزة نوبل في دورته السبعين، متمنياً لها المزيد من التقدم والنجاح.
والجدير ذكره أن مؤسسة لوريال تقوم بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" والمجلس الوطني للبحوث العلمية في لبنان باستهداف المواهب الشابة وتعزيز وتشجيع العالمات الشابات من العراق ولبنان وفلسطين والأردن وسوريا لتحسين وضع المرأة في العلوم.