logo

أهال من النقب عن حراثة أراضيهم وابادة مزروعاتهم : ‘ هذه جريمة بحقنا ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-02-2022 15:16:44 اخر تحديث: 18-10-2022 08:50:05

أقدمت الات زراعية تابعة لدائرة أراضي إسرائيل صباح أول أمس الأحد على حراثة مزروعات في أراض في قرية تل السبع وقرية ام بطين في النقب ...

وأفاد مراسل قناة هلا حسين العبرة أن قوات الشرطة التي رافقت الاليات قامت باغلاق المنطقة، ومنعت السكان من الاقتراب من المكان، فيما أعرب الأهالي عن " استيائهم من حراثة أراضيهم وابادة مزروعاتهم " ...
عدسة قناة هلا وثقت في التقرير التالي ما حدث في النقب يوم أول أمس ...

" أمر لا يستوعبه العقل "
وقال عبد أبو كف رئيس حركة المواطن في النقب  : "ما حدث هو أمر لا يستوعبه عقل انسان ، وهذه التصرفات لا يجوز أن تقوم بها حكومة فهي تعتبر تصرفات غير مقبولة اطلاقا ، هذه أول حكومة تقوم هذ الأمر ،  وللأسف الشديد فانها تأخذ شرعيتها من أحزاب عربية " .

" 50 ألف دونم مهددة بالحراثة "
وتابع أبو كف : " اليوم هو بداية العمل على تحريث الأراضي وسوف يستمر فهناك حوالي 50 ألف دونم مهددة بالحراثة والتخريب وعلى الحكومة ان تتوقف عن هذه الاعمال التي نعتبرها جريمة بحقنا ، وعلى منصور عباس والقائمة الموحدة بكونها شريكة في الحكومة ان تقنع شركائها بالتوقف عن هذه الاعمال التي تضر بأهل النقب " .

" لا نرضى بهذا الظلم "
بدوره قال محمد أبو العبد من قرية ام بطين : " نحن لا نرضى بهذا الظلم ونطالب من المسؤولين العمل على إيقاف هذه الاعمال ، الأطفال لصغار عندما يرون الشرطة والاليات الزراعية على أي أفكار سيكبرون " .

" الأراضي ملكنا "
بدوره أدلى علي أبو كف بدلوه قائلا : " ما نراه هنا هو اجرام بحق البدو ، هذه الأراضي ملكنا اب عن جد وليس للحكومة شأن بها ، نحن لا نعرف ما الذي يريدونه منا ، الحكومة يجب ان تحمي المواطن وليس ان تاخذ ارضه وتسلبها منه بالقوة " .