logo

هواوي تقدم حلاً لزيادة سعة تخزين الهواتف القديمة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-02-2022 09:31:13 اخر تحديث: 18-10-2022 08:22:39

قال موقع Gizmo China إن شركة هواوي تقدم إلى عملائها حلاً لزيادة سعة تخزين هواتفهم القديمة كي لا يحتاجوا إلى شراء هاتف جديد بسعة تخزين أكبر.


الصورة للتوضيح فقط-تصوير:iStock-Krasnevsky

وسيساعد هذا المستخدمين على إطالة أعمار هواتفهم ودورة استخدامها لأن صغر سعة التخزين واحد من أهم أسباب شراء هواتف جديدة بعد أن تمتلئ الذاكرة بالصور والتطبيقات ومقاطع الفيديو مع مرور الوقت.
وتقدم هواوي هذا الحل في الصين، وأطلقت على هذه الخدمة اسم "حل رفع التخزين الداخلي" وكانت تقدمها منذ العام الماضي للهواتف الرائدة مثل سلسلة Huawei P10 وحتى سلسلة Huawei Mate 30، ولكنها أضافت خلال فبراير الجاري سلسلة هواتف Huawei P40 إلى هذه الخدمة.
وفي حال كان لدى أحد المستخدمين هاتف Huawei P40 بسعة 128 غيغا بايت، وأدرك بعد مرور عام أن هذه السعة لم تعد كافية لتخزين جميع التطبيقات والوسائط على هاتفه، فما عليه إلا أن يزور أقرب مركز خدمة لهواوي ودفع مبلغ يعادل 88 دولاراً لرفع سعة التخزين في هاتفه من 128 إلى 256 غيغا بايت، وبالتالي يوفر على نفسه شراء هاتف جديد بسعة تخزين أكبر.
وتختلف تكلفة زيادة سعة التخزين من هاتف لآخر. وتستغرق عملية رفع سعة التخزين 10 أيام لنقل جميع البيانات من القرص القديم إلى القرص الجديد، ولا تتوفر سوى في الأسواق الصينية حالياً.