logo

دي مينو يقول إنه حصل على التطعيم وسط تقارير عن تقديم شهادة مزورة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-02-2022 17:18:55 اخر تحديث: 18-10-2022 08:28:53

(تقرير رويترز) - سعى أليكس دي مينو إلى تبرئة ساحته وسط تقارير عن خضوعه لتحقيق بشأن شراء شهادة تطعيم مزورة ضد كوفيد-19 حيث قال لاعب

 
لاعب التنس الاسترالي أليكس دي مينو - (Photo by Rico Brouwer/Soccrates/Getty Images)

 التنس الأسترالي يوم الخميس إنه برئ تماما مؤكدا حصوله على جرعتي تطعيم.
وذكرت تقارير إعلامية أن دي مينو البالغ عمره 23 عاما اشترى شهادة مزورة لإثبات أنه تلقى جرعتي تطعيم ضد الفيروس واسع الانتشار.
وكتب دي مينو على موقع التواصل الاجتماعي "تلقيت الجرعة الأولى من اللقاح في لندن الصيف الماضي والثانية في مستشفى لاباز في مدريد.
"ظهرت أخبار اليوم أن المستشفى قيد التحقيق لتقديم شهادات تطعيم مزورة لبعض مرضاه. أريد أن أوضح بنسبة 100 في المئة أنني تلقيت الجرعة الثانية وأن سجلاتي الخاصة بالتطعيم صحيحة ودقيقة تماما.
"لست قيد التحقيق بأي شكل من الأشكال كما تزعم التقارير واسمي مرتبط بهذه القصة لمجرد أنني كنت مريضا في المستشفى (مثل عدة آلاف آخرين)".
وخرج دي مينو من الدور الرابع لبطولة أستراليا المفتوحة الشهر الماضي.
وطلب مسؤولو أولى البطولات الأربع الكبرى من اللاعبين تقديم دليل على حصولهم على التطعيم للمشاركة وتم ترحيل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا غير الملقح.
وتنص لوائح اتحاد اللاعبين المحترفين على أن تقديم شهادة مزورة يرقى إلى انتهاك القواعد ويتم معاقبة اللاعب بغرامة تصل إلى مئة ألف دولار و/أو الإيقاف من المشاركة في البطولات التي ينظمها الاتحاد لفترة قد تصل لثلاث سنوات.